ديسمبر 28, 2021

سوزوكي إس كروس 2022.. تصميم أكثر جرأة مع مزيد من تقنيات السلامة

كشفت سوزوكي عن سيارة إس كروس SX4 S-Cross الجديدة كلياً لعام 2022 بتصميم جديد وتكنولوجيا حديثة ومحرك هجين ومستوى أعلى من المعدات القياسية.

سوزوكي إس إكس 4 إس كروس 2022

تدخل السيارة إلى جيلها الثاني بتصميم أكبر حجمًا يتميز بخطوط أكثر سلاسة وأقواس عجلات أكبر. لها واجهة أمامية جديدة مع خط غطاء محرك مرتفع وشبكة سوداء، بالإضافة إلى جناح خلفي مدمج وقضبان سقف.

تقول سوزوكي إن التصميم الجديد يعني أن السيارة لديها الآن مساحة داخلية أكثر اتساعًا وتنوعًا، فضلاً عن تحسين السلامة.

سوزوكي إس إكس 4 إس كروس 2022

جرى تطوير محرك Boosterjet مع روح سوزوكي المتمثلة في تقليل الوزن والحجم مع استجابة إضافية وإيصال سلس للطاقة لتحقيق الخصائص التي تشتهر بها محركات سوزوكي.

وطوّر المحرك سعة 1.4 لتر بشكل أكبر في عام 2020 من خلال تقديم نفس المستوى من القوة وعزم الدوران لمحرك بسعة 2.0 لتر، فإنه يوفر قيادة سهلة ومتعة قيادة حقيقية.

سوزوكي إس إكس 4 إس كروس 2022

يوفر المحرك سعة 1.4 لتر مزايا قوية في الأداء أيضًا مع وقت تسارع من 0 إلى 62 ميل في الساعة خلال 9.5 ثانية (طرز 2WD) لكل من ناقل الحركة اليدوي والأوتوماتيكي وسرعة قصوى (حيثما يُسمح بذلك) تبلغ 118 ميلاً في الساعة.

سوزوكي إس إكس 4 إس كروس 2022

يعتبر نظام سوزوكي 48 فولت خفيف الوزن ويتكون من بطارية ليثيوم أيون ومولدات تشغيل متكاملة (تُعرف باسم ISG) ومحول 48 فولت إلى 12 فولت (DC / DC) لمكونات الطاقة التي تتطلب جهدًا أقل بما في ذلك الأضواء والصوت وتكييف الهواء.

يعمل ISG كمولد ومحرك بدء، ويدار بالحزام ويساعد محرك البنزين أثناء إقلاع السيارة للحصول على مستوى أعلى من عزم الدوران مع 235 نيوتن متر متاح من 2000 دورة في الدقيقة وحتى 3000 دورة في الدقيقة.

سوزوكي إس إكس 4 إس كروس 2022

سيتوفر مستويان من المواصفات: Motion بسعر 32.241 دولار  وUltra بسعر 40000 دولار.

تم تجهيز طرازات الدرجة الأولى بنظام Allgrip 4WD من سوزوكي مع أربعة أوضاع قابلة للاختيار بشكل قياسي، في حين يمكن ترقية علبة التروس اليدوية بست سرعات إلى أوتوماتيكي بست سرعات.

سوزوكي إس إكس 4 إس كروس 2022

تتميز Motion بعجلات معدنية مقاس 17 بوصة، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصة للمعلومات والترفيه، ومقاعد أمامية مُدفأة، ونظام تحكم مناخي ثنائي المنطقة، ومصابيح أمامية LED، وApple CarPlay وAndroid Auto، ونظام الدخول بدون مفتاح، والتحكم في المناخ ثنائي المنطقة بشكل قياسي.

يتم أيضًا تضمين العديد من أنظمة مساعدة السائق بشكل قياسي، بما في ذلك التعرف على إشارات المرور، والتحكم التكيفي في التطواف، ومراقبة النقاط العمياء وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

سوزوكي إس إكس 4 إس كروس 2022

تكتسب موديلات Ultra شاشة تعمل باللمس مقاس 9.0 بوصات وملاحة عبر الأقمار الصناعية وتنجيد جلدي للمقاعد وفتحة سقف بانورامية وكاميرا انتظار 360 درجة.

يمكن للمشترين الاختيار من بين ستة ألوان للطلاء الخارجي: أبيض صلب، رمادي معدني تيتان، أحمر نشط، أزرق كروي، أسود كوني، فضي حريري.

سوزوكي إس إكس 4 إس كروس 2022

سيتم إنتاجها في مصنع سوزوكي في، المجر، إلى جانب فيتارا، مع بدء المبيعات الأوروبية قبل عيد الميلاد.

المصدر: suzuki

 

 

أهم المقالات