يناير 24, 2019

سوبر بيرفورمانس ستقوم بإنتاج عدد محدود جدا من فورد GT40 الكلاسيكية

فورد GT40 هي السيارة التي تمكنت من اثبات أنه يمكن كسر احتكار فيراري في مجال رياضة السيارات كما أنها تمكنت من الفوز 4 مرات متتالية في سباق التحمل الأشهر وهو 24 ساعة في لومان مما يعد انجازا يستحق التباهي به حتى بعد مرور فترة طويلة على ذلك، تعتزم شركة سوبر بيرفورمانس على انتاج نموذج من السيارة المميزة فورد GT40.

الغاية الرئيسية من قيام شركة سوبر بيرفورمانس من انتاج تنوذج مطابق لسيارة فورد GT40 هي الاحتفال باليوبيل الذهبي لآخر عام فازت به السيارة المذكورة أي عام 1969 في أكثر سباقات التحمل تطلبا وهو سباق 24 ساعة في لومان علما أن ذات السيارة تمكنت من الفوز سابقا 3 مرات في الفترة ما بين 1966-1968 وهو ما كان أمرا مميزا.

شركة سوبر بيرفورمانس التي ترغب بانتاج 50 نموذجا مطابقا لسيارة فورد GT40 المخصصة للسباقات هي شركة مختصة بانتاج النماذج المطابقة للسيارات الكلاسيكية كما أنها لديها الخبرة الكافية في هذا المجال حيث أن بدايتها تعود لعام 1994 وهو ما يعطيها الخبرة الكافية في انتاج هذه الفئة من السيارات.

سوبر بيرفورمانس

ما يميز سباق 24 ساعة في لومان عام 1969 هو المنافسة الحادة بين فورد GT40 بقيادة جاكي إيكس وبورشه 908 بقيادة هانس هيرمان حيث أن المنافسة استمرت حتى اللفة الأخيرة من السباق وهو ما دفع بشركة سوبر بيرفورمانس لإختيار هذه السيارة لعمل نموذج مطابق لها بشكل كبير.

من الخارج تتزين فورد GT40 التي ستقوم شركة سوبر بيرفورمانس بانتاج نسخة عنها بذات الألوان التي تزينت بها السيارة الفائزة بسباق 24 ساعة في لومان عام 1969، الألوان هي الأزرق الفاتح مع وجود خط برتقالي في المنتصف وهي ألوان الممول شركة “GULF” بالإضافة للملصقات الأخرى.

سوبر بيرفورمانس

ستقوم شركة سوبر بيرفورمانس كذلك بتوفير عجلات لسيارة فورد GT40 يبلغ قياسها 15 بوصة تتزين بالللون البرتقالي، بسبب كونها سيارة صالحة للسير على الطرقات العامة فقد تم توفير جهاز تعليق يوفر راحة الركوب التي يجب توفرها كما أن الدواسات قابلة لتعديل وضعيتها بما يتناسب مع قامة السائق.

من الناحية الميكانيكية ستوفر شركة سوبر بيرفورمانس 3 خيارات من المحركات وهي بسعات 4.6 أو 4.9 أو 5.7 ليتر جميعها V8 كما أن علبة التروس يدوية مكونة من 5 نسب، يوجد كذلك جيتار بذات ألوان الهيكل الخارجي لمن يحب القيام بالعزف.  

أهم المقالات