يناير 04, 2021

سوبارو تكشف عن سيارة السباق BRZ للمنافسة في Super GT اليابانية

بعد الكشف عن سيارة سوبارو  BRZ لعام 2022، بدأ المتابعون في التكهن بما إذا كان طراز الجيل الثاني هذا سينتج في النهاية نموذجاً أسرع من STI.

تخيل البعض كيف يمكن أن تبدو BRZ STI، حتى إن الشركة شوهدت وهي تختبر نموذجاً أولياً غامضاً يمكن أن يكون الجيل التالي من BRZ tS.

على الرغم من أنها قد لا تكون أسرع BRZ ينتظرها عشاقها، إلا أن سوبارو عرضت نسخة السباق التي ستنافس في سلسلة Super GT اليابانية في عام 2021.

سيارة السباق BRZ

تم عرض السيارة لفترة وجيزة في مقطع فيديو بعنوان Subaru Motorsport Fan Appreciation Gathering 2020.

الفيديو الكامل مدته أكثر من ساعتين، لكن سيارة BRZ تظهر عند علامة 1:54:44. إنها ليست على الشاشة لفترة طويلة، لكننا نرى السيارة تشتعل، وتخرج من ممر الحفرة، وتطير بها، وتنسحب مرة أخرى إلى الممر.

سيارة السباق BRZ

لا يزال هناك الكثير مما لا نعرفه عن سيارة السباق BRZ الجديدة هذه، لكننا نعلم أنها ستتنافس في فئة GT300 من سلسلة Super GT ذات الطراز الواحد، جنباً إلى جنب مع سيارة السباق تويوتا 86 القادمة.

لم تكشف سوبارو عن أي تفاصيل أداء أخرى، لكن من المحتمل أن تستمر السيارة في استخدام محرك بوكسر بشاحن توربيني ينتج حوالي 350 حصاناً.

سيارة السباق BRZ

استخدمت طراز BRZ المنتهية ولايتها محركاً رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر، كان يعتمد على محرك EJ20 من WRX STI أقدم، وليس محرك FA20D من سيارة الطريق BRZ.

من الواضح أن المحرك تم تصميمه خصيصاً للسباقات ولن يستخدم أبداً في BRZ على الطرقات.

سيارة السباق BRZ

الفيديو الذي باللغة اليابانية، لا يوضح الكثير، كما أن السائقين، Hideki Yamauchi وTakuto Iguchi، لا يقدمون أي تفاصيل مهمة حول BRZ.

أقيم موسم 2020 SuperGT بدون جماهير بسبب جائحة كورونا، ولهذا قررت سوبارو استضافة مهرجان رياضة السيارات كحدث افتراضي.

سيارة السباق BRZ

تأمل سوبارو أن تتاح فرصة لرؤية BRZ الجديدة شخصياً خلال موسم 2021، حيث من المحتمل أن ترتدي اللون الأزرق التقليدي.

جدير بالذكر أن سوبارو كشف مؤخراً عن الكوبيه BRZ لعام 2022، التي حصلت على إعادة تصميم كاملة بشكل أكثر جرأة وقوة.

أهم المقالات