أبريل 12, 2016

سلامة المقاعد تجبر تسلا على إستدعاء 2700 سيارة من موديل X

تسلا موديل X هي اول سيارة كهربائية رباعية الدفع تطرحها الشركة في الأسواق وقد لاقت رواجا لا بأس به. لكن مؤخراً تم إستدعاء كل سيارات هذا النموذج التي تم تصنيعها قبل السادس و العشرين من آذار/مارس وذلك بسبب مخاطر تعرض مقاعد الصف الثالث للطي جراء وقوع إصطدام بحسب ما أشارت تقارير.

الإستدعاء طال حوالي 2700 سيارة، ويبدو أن المشكلة تكمن فى مزلاج الكرسي الموجود فى مقاعد الصف الثالث، وذلك بعد فشلها فى اختبارات الاصطدام. وبالتالي تسعى الشركة لاستبدال هذه المقاعد بعدما وجد مهندسو تسلا أن المقاعد تنزلق فى أوقات غير متوقعة، وبسبب هذه المشكلة فإن الركاب قد يتم طيهم إلى الأمام وذلك بالاعتماد على وزنهم الخاص خاصة عند وقوع أي حادث طارئ.

وأشارت شركة تسلا إلى انه لا يوجد أي شخص قد اشتكى من هذه المشكلة، مضيفة أنها اكتشفت هذا الخلل عندما كانت تستعد لطرح هذه السيارات فى أوروبا. وأكدت أن سيارة “تسلا” لا تعاني من أي خلل فني “ولكن الشركة ترغب في أن تعتمد المعايير الأوروبية في السلامة والأمان”.

من المفترض أن يتم الاتصال بأصحاب هذه السيارات من قبل مراكز خدمة تسلا المحلية لترتيب خدمة تركيب مجانية لمقاعد جديدة أكثر أماناً، وهي عملية ستستغرق حوالي ساعتين. وبالنسبة إلى العملاء الذين لم يتلقوا أي أنباء من ستلا فمن الجيد الاتصال بها الآن.

لكن وعلى الرغم من التصرف المسؤول من تسلا حيال هذا الأمر، إلا أن هذه المشكلة ستثير عددا من التساؤلات بشأن قدرة الشركة على شحن السيارات الآمنة والتي يمكن الوثوق بها إلى الخارج، خصوصاً في ضوء ارتفاع نسب مبيعاتها الأولية من النموذج الجديد تسلا موديل 3.

ولمن لا يعلم تفاصيل سيارة تسلا موديل X، يجدر به الإنتقل إلى الصفحة التالية >>>

أهم المقالات