سبتمبر 22, 2019

سكوديريا كاميرون جليكينهوس SCG 007 LMP تنطلق رسميا

في ظل الإستعداد للكشف رسميا عن توفير فئة السيارات الخارقة للمنافسة في بطولة العالم لسيارات التحمل بدأ العديد من صانعي السيارات في الكشف عن سياراتهم التي ستشارك ضمن هذه الفئة، من ضمن هذه السيارات سكوديريا كاميرون جليكينهوس SCG 007 LMP .

شركة سكوديريا كاميرون جليكينهوس التي ستتولى صناعة سكوديريا كاميرون جليكينهوس SCG 007 LMP هي شركة أمريكية المنشأ وليس إيطالية كما قد يوحي إسمها، الغاية من صنع هذه السيارة إعادة المجد لصانعي السيارات الأمريكيين حيث أن آخر فوز لهم في سباق 24 ساعة في لومان كان في عام 1969 أي قبل 50 عاما.

SCG 007 LMP

تم الإكتفاء بالتصريح عن سعة محرك سكوديريا كاميرون جليكينهوس SCG 007 LMP وتبلغ 3.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو لكن لم يتم ذكر أية أرقام تتعلق بناتج القوة أو حتى مكونات علبة التروس لكن حتما عند منافسة سيارات كلا من كونيجسيج وبوجاتي لا بد من التحلي بما يلزم لذلك.

تم استلهام نمط التصميم العام لسيارة سكوديريا كاميرون جليكينهوس SCG 007 LMP من سيارات ألفا روميو الخاصة بالسباقات في حقبة الخمسينيات من القرن الماضي لكن بالطبع مع توفير الإنسيابية الكافية لإختراق الهواء بأقل جهد ممكن وهو ما بات ممكنا بفضل تطور كلا من برامج التصميم وأيضا الأدوات اللازمة لذات الغاية.

تحتوي الجهة الأمامية من سكوديريا كاميرون جليكينهوس SCG 007 LMP على فتحة تمتد من الصادم الأمامي وحتى الغطاء الأمامي والغاية من ذلك توفير تدفق الهواء الذي يساعد في تخفيف الإحتكاك بالهواء قدر الإمكان فيما يبرز مشتت الهواء في أسفل الجهة الأمامية للحد من تدفق الهواء من أسفل السيارة.

SCG 007 LMP

من ضمن ما تم استلهامه في تصميم الجهة الأمامية في سكوديريا كاميرون جليكينهوس SCG 007 LMP هي المصابيح ذات التصميم البيضاوي التي تمتد على مساحة واسعة من أطراف الجهة الأمامية من السيارة.

الناحية الجانبية من سكوديريا كاميرون جليكينهوس SCG 007 LMP تتميز بدورها من خلال وجود عدة خطوط وإنحناءات تساعد في مرور الهواء بالطريقة التي توفر أفضل إنسيابية ممكنة، تبرز أيضا في الجهة الجانبية الخلفية من السيارة الفتحات الكبيرة الحجم التي تساعد في إدخال الهواء لحجرة المحرك من أجل التبريد بالشكل المناسب.

تصميم الجهة الخلفية من سكوديريا كاميرون جليكينهوس SCG 007 LMP يتميز بالشراسة والسبب في ذلك هو تصميم الحيز الذي يستوعب المصابيح الخلفية وأيضا الجناح المرتفع الذي يوفر أكبر قدر من ضغط الجاذبية للأسفل.

يبرز مشتت الهواء الخلفي في سكوديريا كاميرون جليكينهوس SCG 007 LMP الذي يحتوي على تصميم شرس بدوره والسبب في ذلك هو الشفرات الكبيرة وأيضا الأطراف المائلة، من جهة أخرى تبرز مخارج العادم الرباعية في الجهة الوسطية للصادم الخلفي.

SCG 007 LMP

سيجري انتاج 25 وحدة فقط من سكوديريا كاميرون جليكينهوس SCG 007 LMP وبسعر مليون دولار للسيارة الواحدة، بالطبع الغاية من ذلك تلبية شروط المنافسة لفئة السيارات الخارقة ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل والتي تنص على أنه يجب وجود عدد محدد من السيارات الصالحة للسير على الطرقات العامة.

أهم المقالات