سبتمبر 07, 2022

سكودا فيجن 7 أس: اختبارية كهربائية بسبعة مقاعد ومدى يتجاوز 600 كم

تعمل سكودا على تطوير شقيق كبير بسبعة مقاعد لسيارة إينياك أس يو في التي يمكن أن تصل صالات العرض بحلول عام 2026، ويعطينا مفهوم فيجن 7 أس Vision 7S فكرة كبيرة عن الشكل الذي ستبدو عليه.

 سكودا فيجن 7 أس

سيقود المفهوم الكهربائي المكون من ثلاثة صفوف إلى إنتاج سيارة دفع رباعي تعد واحدة من ثلاث سيارات كهربائية من المقرر أن تطلقها سكودا في السنوات القليلة المقبلة.

 سكودا فيجن 7 أس

سيكون اثنان من هؤلاء عبارة عن هاتشباك صغير وكروس أوفر صغير، لكن سكودا فيجن 7 أس سيكون الرائد في سكودا ويضع نصب عينيه على المساحة التي تشغلها كودياك حاليًا، على الرغم من احتمال تداخل الطرازين في البداية.

 سكودا فيجن 7 أس

وسوف تعتمد السيارة الاختبارية على نفس منصة MEB الكهربائية الموجودة في إينياك إي في للشركة، بالإضافة إلى المركبات الكهربائية الأخرى من عائلة فولكس واجن مثل فولكس واجن ID.4 و أودي Q4 e-tron.

 سكودا فيجن 7 أس

تقول سكودا إن المفهوم يتميز ببطارية تبلغ 89 كيلوواط في الساعة توفر نطاقًا يزيد عن (600 كيلومتر)، ولكن هذا مثير للاهتمام كم تستغرق هذه البطارية للشحن؟ الحد الأقصى لمعدل الشحن المتاح لسائقي إينياك هو 120 كيلوواط، لكن العلامة تدعي أن فيجن 7 إس يمكن أن تكون 200 كيلوواط وأكثر تنافسية، على الرغم من أن المنافسين الكوريين أفضل من هذا الرقم.

 سكودا فيجن 7 أس

تتمثل الوظيفة الرئيسية الأخرى للمفهوم في عرض لغة التصميم الجديدة “الصلبة الحديثة” لسكودا، وكذلك علامتها التجارية الجديدة. إذ يتخلى الطراز 7 أس عن شارة سكودا التقليدية باللونين الأسود والفضي للحصول على حروف فضية فوق الشبكة لاسم العلامة التجارية. لكن الشارة الجديدة هي الميزة الأقل لفتًا للانتباه في تصميم 7 أس، والتي تهيمن عليها الفتحات الرأسية السبعة في المصدات الأمامية والخلفية.

 سكودا فيجن 7 أس

يوجد فوق فتحات المصد زوج من المصابيح الأمامية النحيفة التي ترتفع لتلتقي بمصابيح DRL فائقة النحافة المثبتة أفقيًا، بينما يتم نقل شكل الشبكة الأمامية للعلامة التجارية للشركة من السيارات الحالية لتسهيل التعرف عليها، ولكن هذه المرة تحتوي على شاشة زجاجية داكنة بدلاً ذلك.

 سكودا فيجن 7 أس

تطلق سكودا على الوجه الجديد Tech Deck. لكنها تبدو أيضًا متميزة بشكل واضح، كما هو الحال مع التصميم الخلفي المتأثر بالتأكيد رينج روفر.

 سكودا فيجن 7 أس

قد تصل عجلات السيارة الاختبارية مقاس 22 بوصة/ إنش إلى الإنتاج، جنبًا إلى جنب على الأقل مع بعض الميزات الداخلية لسيارة 7 أس أحدها هو كاميرا مثبتة على السقف يمكنها نقل صور طفل في مقعد مواجه للخلف إلى شاشة المعلومات والترفيه في لوحة القيادة.

 سكودا فيجن 7 أس

قامت سكودا أيضًا بتثبيت مقعد الطفل على النفق المركزي في المفهوم لأنها تدعي أنه المكان الأكثر أمانًا له. ولكن إحدى الميزات الأكثر إثارة للاهتمام والتي قد يقدرها حتى المالكين الذين ليس لديهم أطفال، لا سيما بالنظر إلى معدل الشحن الأقل من الرائد في فئته، هو وضع “الاسترخاء” الداخلي ذو التكوين المزدوج.

 سكودا فيجن 7 أس

اضغط على زر في الكونسول وستدور شاشة اللمس العمودية مقاس 14.6 بوصة لجعلها أكثر ملاءمة لمشاهدة الأفلام، تنزلق عجلة القيادة المستطيلة ولوحة القيادة للأمام لتوفير مساحة أكبر لركاب المقاعد الأمامية، وتدور تلك المقاعد الأمامية للداخل وتتكئ. لذا، لن يبدو الوقوف في نقطة شحن EV لمدة 30 دقيقة أمرًا سيئًا للغاية عندما تقضيها في مقصورة كهذه.

قد يهمك: مراجعة لسيارة سكودا سوبيرب بنسختها الجديدة: أهم التغييرات، المحركات والأسعار

أيضأ: تجربة سيارة سكودا كاميك 2021.. المواصفات والأداء والأسعار

 سكودا فيجن 7 أس

 سكودا فيجن 7 أس سكودا فيجن 7 أس

أهم المقالات