يوليو 25, 2018

سالين XR : نسخة الأداء العالي من فورد F150 رابتور

سالين اكتسبت شهرتها من خلال لمساتها على فورد موستانج بجانب طرازها الخارق S7 الا أنها تعتزم على وضع لمساتها على البيك اب الشهير فورد F150 رابتور بطريقة فنية ومميزة.

فورد F150 رابتور هو بيك أب مخصص لعشاق القيادة على الطرقات الوعرة وظهر لأول مرة عام 2010 والجيل الأحدث منه لا يقل شراسة الا أن ذلك لم يمنع شركة سالين من وضع لمساتها الفنية ليصبح اسمه سالين XR علما أنه يتمتع بتصميم شرس جدا.

أبرز ما يمكن ملاحظته من خلال الصور المسربة لسالين XR هو وجود صادم أمامي بتصميم شرس للغاية اضافة لوجود قضيب حماية للجهة الأمامية، شبكة التهوئة نالت حصتها حيث يوجد خط يقسمها الى نصفين، يمكن كذلك ملاحظة العجلات قياس 17 بوصة والتي يمكن اختيارها بنفس لون الهيكل الخارجي لمزيد من التميز.

ميكانيكيا لم تصرح سالين عن أية تفاصيل حول سعة المحرك لسيارة سالين XR بل اكتفت بالقول أنه سيتمكن من انتاج ما يزيد عن 700 حصان ويمكن الاختيار بين المحرك ذو السحب العادي أو المزود بشاحن سوبر تشارجر علما أن كلاهما يقدمان أداء مذهلا.

نظام التعليق في سالين XR جرى الاعتناء به لضمان أفضل أداء ممكن على الطرقات الوعرة، جرى التعديل من خلال اعتماد ممتصات صدمات جديدة تزيد من ارتفاع البيك اب بمقدار 6.25 سم لزيادة قدرات العبور، اذا كان هذا غير كافيا يوجد نمط التجهيز الأعلى “Black level” الذي يوفر ممتصات صدمات قياس 30.5 سم في المقدمة و35 سم في المؤخرة لضمان عدم وقوف عائق أما السائق عندما يرغب بالقيادة على الطرق الغير معبدة.

الحديث عن الأداء في سالين XR يستوجب الحديث عن المكابح حيث تم اعتماد اسطوانات مهواة للتبريد لضمان عدم وصولها لدرجة الحرارة التي تعيقها عن أداء عملها، المكابح الجديدة هي قياس 35 سم في كل من المقدمة والمؤخرة يحتويان على مكبس واحد فقط، لمن يرغب بتعزيز قدرة الكبح يمكنه اختيار الاسطوانات قياس 35.5 سم مع وجود 6 مكابس.

سالين XR ستكون متوفرة للبيع خلال خريف عام 2018 الا أنه لم يتم الاعلان عن السعر النهائي لكن بالطبع هناك أشخاص مستعدون لدفع ما يلزم لاقتنائها.

أهم المقالات