أكتوبر 21, 2019

سالين GT4 الإختبارية تنطلق رسميا

فئة GT4 تشهد وجود عدة خيارات من السيارات المنافسة بها، سالين GT4 الإختبارية هي إحدى هذه الخيارات لمن يريد سيارة للحلبات والتمتع بقيادتها.

بالطبع لن تشارك سالين GT4 الإختبارية في أي سباق ضمن نطاق فئة GT4 على الرغم من إنطلاقها رسميا، السبب في ذلك يعود لإستكمال متطلبات الإنتساب لهذه الفئة والتي تنص على أنه يجب انتاج عدد محدد من ذات السيارة صالحة للسير على الطرقات العامة.

GT4 الإختبارية

تستعين سالين GT4 الإختبارية بقاعدة العجلات من سيارة سالين 1 الصالحة للسير على الطرقات لكن طبعا مع وجود بعض الفروقات من أجل المساعدة على اجتياز السباقات بثقة، جرى استبدال الصادم الأمامي بآخر يحتوي على فتحات تهوئة أكبر حجما وأيضا يمكن ملاحظة وجود حافة أمامية جديدة أكثر بروزا للمساعدة على تحقيق أفضل انسيابية ممكنة.

تتضمن التغييرات التي تم إدخالها على سالين GT4 الإختبارية وجود فتحة ثابتة في السقف من أجل إدخال الهواء للمقصورة، السبب في ذلك توفير بديل عن نزع جهاز التكييف لدواعي تخفيف الوزن قدر الإمكان وهو ما جرى من خلال التخلي أيضا عن العديد من تجهيزات الراحة والرفاهية في المقصورة.

GT4 الإختبارية

تبرز الناحية الجانبية في سالين GT4 الإختبارية من خلال ملاحظة زيادة إنخفاض السيارة وأيضا يمكن ملاحظة وجود زوج من فتحات التهوئة في جوانب الصادم الأمامي والخلفي مما يمنح السيارة المزيد من الطابع الرياضي.

الجناح الخلفي الكبير والثابت هو أبرز ما يميز الجهة الخلفية من سالين GT4 الإختبارية لكن بالطبع مع مراعاة الضوابط للمنافسة في فئة GT4، الغاية من ذلك المساعدة على تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل مما يوفر الثبات على السرعات المرتفعة.

الأمر الآخر الذي يميز الجهة الخلفية من سالين GT4 الإختبارية هو مشتت الهواء الخلفي الكبير الحجم والذي بدوره يحتوي على الشفرات البارزة والكبيرة كذلك للمساعدة على القيام بالوظيفة على أكمل وجه.

GT4 الإختبارية

ميكانيكيا تحتوي سالين GT4 الإختبارية على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.2 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، يبلغ ناتج القوة 450 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 474 نيوتن متر.

يبلغ سعر سالين GT4 الاختبارية ما يقارب 225 ألف دولار لكن يجب الإنتظار لإستكمال متطلبات المشاركة وانتاج العدد المطلوب.

أهم المقالات