ديسمبر 22, 2022

زينكس تدخل مفهوم مياتا سبيدستر 2023 حيز الإنتاج بقوة 350 حصان

في أبريل 2020، قدم عرضا مستقل لمفهوم سبيدستر المطور على أساس الجيل الأول من  مازدا أم أكس 5 مياتا.  قررت شركة ضبط تدعى زينكس موتورسبورت Xenex Motorsports أن تجعل السيارة حقيقة واقعية بإدخال مازدا مياتا سبيدسترMiata Speedster حيز الإنتاج مع محرك LS V8 الاختياري، بقوة أكثر من 350 حصان

سيكون مفهوم مياتا سبيدستر متاحا في ثلاثة مستويات لعام 2023، ولكن جميعها ستتميز بالتصميم الرائع والبسيط. فبعد عام من التطوير، تقول زينكس إنها أكملت الآن قوالب مجموعة أدوات الهيكل وأربعة أمثلة للسيارة قيد الإنتاج.

 كما تقوم بتطوير “طقم هيكل عالي الجودة وجاهز للطلاء من الناحية الهيكلية للسيارة، والذي يطلق عليه أم أكس سبيدستر “MX Speedster”، وهو متوفر بثلاثة مستويات، الأول يسمى أم أكس سبيدستر، و يحافظ على الجيل الأول، مجموعة القيادة الأصلية NA مياتا، لكنه يزيل نحو 250 رطلاً (125 كجم) من وزن السيارة، قبل إضافة طقم جسم سبيدستر،

بالإضافة إلى المسار الأختياري مع طقم التعليق الجاهز المحسن، ومكابح Wilwood المنافسة، والعجلات بسبائك مقاس 17 بوصة مع إطارات قوية. التعديلات لا تتوقف عند هذا الحد، حيث توفر زينكس وحدة شاحن فائقة الأداء بأسعار معقولة. وتزعم أن حزم الإعداد لا تتجاوز 20 رطلاً أو 10 كجم من الوزن الكلي للسيارة.

في المقابل، تم تعزيز قوة المحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 ليتر إلى 160 حصان   بينما تم رفع إنتاج الطرازات الأعلى سعة 1.8 ليتر إلى قوة 190 حصان، والنتيجة سيارة بقوة 170 حصان لكل طن.

بالنسبة لأولئك الذين يريدون المزيد من القوة، يتلقى طراز أم أكس سبيدستر أس، نظام الحث القسري الذي يدفع الطاقة إلى ما يقرب من قوة 200 حصان (149 كيلو واط / 203 حصان). تضيف زينكس أنه نظرا لأن السيارة تزن أقل من 2000 رطل (907 كجم)، فإن القوة الإضافية تمنحها نسبة قوة جذابة للغاية إلى الوزن.

أخيرا، إذا كنت ترغب في خوض المعركة والتنافس مع مالكي فيراري مونزا أس بي 2، فإن زينكس تقوم أيضا ببناء سيارة مازدا أم أكس سبيدستر آر أس، والتي تتخلى عن المحرك رباعي الأسطوانات بالكامل وأستبداله بمحرك LS V8 الذي يولد قوة أكثر من 350 حصان (261 كيلو واط / 355 حصان) عند 6800 دورة في الدقيقة.

لسوء الحظ ، لم يتم الكشف عن الأسعار والتفاصيل الإضافية حول كيفية بيع المجموعات بعد، إلا أن السيارة الأولى ستكتمل في الأول من مارس المقبل.

أهم المقالات