يناير 20, 2016

زيادة عائدات أصحاب أسهم جنرال موتورز !

أعلنت شركة جنرال موتورز GM عن زيادة توقعاتها الخاصة بأرباح السهم الواحد للعام 2016 إلى ما بين 5.25 و5.75 دولار أميركي، مرتفعة عن التوقعات السابقة التي أعلنت عنها الشركة في 1 أكتوبر 2015 والبالغة 5.00 إلى 5.50 دولار أميركي للسهم الواحد. كما وتتوقع الشركة أيضاً تطور الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب، وهامش هذه الأرباح، وارتفاع السيولة النقدية المعدّلة أيضاً.

وبناء على هذه التوقعات، اعتمد المجلس الإداري لشركة جنرال موتورز زيادة في برنامج إعادة شراء الأسهم الموجود لدى الشركة حالياً، ليصل إلى إجمالي 9 مليار دولار أميركي- في زيادة قدرها 4 مليارات دولار أميركي- مع توسيع هذا البرنامج خلال العام 2017. واعتمد المجلس أيضاً زيادة في الأرباح الفصلية للسهم الواحد بمعدل 6% لتصل إلى 0.38 دولار أميركي، ابتداء من الربع الأول من العام 2016.

وجاءت توقعات الشركة للعام 2016 اعتماداً على مجموعة إطلاقات قوية، ونمو الأعمال، والتركيز المستمر على دفع فعالية العمليات في الشركة، فضلاً عن توقعات النمو العالمي.

وقالت الشركة أن استمرار تنفيذ خطتها كفيل بمحافظة جنرال موتورز على مسارها الصحيح لتحقيق هامش الـ 9 إلى 10% من الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب بحلول أوائل العقد القادم. وتهدف هذه الخطة الاستراتيجية إلى تحقيق نمو مستدام للشركة وإضافة مبادرات كبرى متعددة:

الريادة في الطرازات والتكنولوجيا

تحقيق النمو في علامتي شفروليه وكاديلاك على المستوى العالمي

مواصلة دفع نمو الأعمال في الصين

مواصلة دفع نمو شركة جنرال موتورز المالية

تأمين فعاالية الأعمال

تجدر الإشارة إلى أن شركة جنرال موتورز اتخذت عام 2015 العديد من الإجراءات المصممة لتطوير فعالية رأس مال الشركة، ما نتج عنه تقليص بارز في مصاريف رأس المال على المدى الطويل. وتواصل جنرال موتورز في توقع أن تبلغ مصاريف رأس المال 5 إلى 5.5 بالمئة من الأرباح في المدى القريب.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند غسل سيارتك.. التزم بهذه القواعد الذهبية

بهذه الخطوات تحافظ على رائحة سيارتك المنعشة

آخر إنجازات معجون الأسنان.. إزالة الخدوش عن السيارة !

هذا ما يحصل عند تجاهل مؤشر البنزين في سيارتك

أهم المقالات