أكتوبر 30, 2020

رينو ميجان سيدان 2021.. تصميم رائع وترقيات جديدة

قامت رينو بتحديث تشكيلة ميجان في ربيع هذا العام، باستثناء سيارة السيدان ذات الأبواب الأربعة، والتي لم تتغير. الآن، طبقت شركة صناعة السيارات الفرنسية التحديثات على رينو ميجان سيدان 2021. وجاءت تغييرات التصميم دقيقة للغاية.

من الخارج، تكتسب رينو ميجان سيدان 2021 مصابيح LED بالكامل، مع رأس ومصابيح خلفية على شكل حرف C تتميز بتوقيعات جديدة.

رينو ميجان سيدان 2021

في المقدمة، تمتاز ميجان سيدان المحسّنة بمصد وشبكة جديدين مع عناصر الكروم، بينما توضع عواكس الهواء في مقدمة أقواس العجلات لتحسين الديناميكا الهوائية.

من الجانب، فإن الفروق المرئية الوحيدة هي العجلات الجديدة (16 إلى 18 بوصة) وإضاءة مقبض الباب.

أما في الخلف، تقتصر التحديثات على توقيع الضوء الخلفي LED الجديد وحواف العادم.

رينو ميجان سيدان 2021

تعتبر الترقيات التي تم إجراؤها على المقصورة أكثر أهمية، وتتضمن لوحة أجهزة رقمية يصل عرضها إلى 10.2 بوصات، وتدمج نظام تحديد الموقع العالمي (GPS).

تشتمل لوحة القيادة أيضًا، اعتمادًا على مستوى القطع، على شاشة وسائط متعددة جديدة مقاس 9.3 بوصة في تخطيط عمودي. مدعوم من نظام الوسائط المتعددة المتصل الجديد رينو إيزي لينك.

يوفر هذا النظام التعرّف على الصوت، والتنقل باستخدام البحث عن عنوان Google، وأسعار الوقود، ومعلومات حركة المرور في الوقت الفعلي. بالإضافة إلى التوافق مع Android Auto وApple CarPlay.

رينو ميجان سيدان 2021

لتحسين بيئة العمل، جمعت رينو عناصر التحكم في مساعدة القيادة على عجلة القيادة. وجعلت أدوات التحكم في الكونسول، مثل شاشة عرض درجة الحرارة أكثر سهولة.

ومن الميّزات الجديدة أيضاً من الداخل، مرآة الرؤية الخلفية الكهربائية بدون حواف، وتشطيبات الكروم على أدوات التحكم في تكييف الهواء والمفروشات الجديدة.

كما سيحظى السائق الآن بمقعد قابل للتعديل كهربائيًا للحصول على وضع قيادة أكثر راحة.

رينو ميجان سيدان 2021

أجرت رينو تغييرات على محدد وضع القيادة Multi-Sense، مع خصائص جديدة، بما في ذلك بيئة العمل المحسّنة بإعدادات مبسطة، والألوان المحيطة الجديدة، وتطبيق R-Sound لصوت المحرك.

تتوفر أربعة أوضاع للقيادة: “Eco ،Comfort ،Sport ،MySense”. ويتوفر محرك 115 PS 1.0 TCe توربيني جديد ثلاثي الأسطوانات، ولكن لا يوجد E-Tech PHEV.

تشهد مجموعة المحركات إضافة محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات 1.0 TCe بشاحن توربيني، والذي تم تقييمه عند 115 حصان، مقترن ناقل حركة يدوي بـ6 سرعات.

يشمل النطاق أيضًا محرك TCe بسعة 1.3 ليتر، بقوة 140 حصان، مقترن بناقل حركة يدوي بـ6 سرعات، أو ناقل حركة ثنائي القابض EDC بـ7 سرعات.

يوجد محرك ديزل وحيد سعة 1.5 ليتر يولد 115 حصان، وهو متوفر أيضًا مع خيار ناقل حركة يدوي بـ6 سرعات و7 سرعات EDC مزدوج القابض.

ومع ذلك، لا يوجد ذكر لمجموعة نقل الحركة الهجينة المكونة من المكونات الإضافية في E-Tech.

رينو ميجان سيدان 2021

على صعيد السلامة، تكتسب رينو ميجان سيدان 2021 مساعدات قيادة جديدة، مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي مع وظيفة التوقف والسير، ونظام فرملة الطوارئ النشط مع اكتشاف المشاة، وتنبيه حركة المرور الخلفية، وتحسين وظيفة التثبيت التلقائي لفرامل الانتظار الإلكترونية.

ستواصل رينو بناء سيارة ميجان سيدان، وتصديرها إلى ما يقرب من 30 دولة اعتبارًا من بداية عام 2021. وتقع معظم الأسواق في وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط.

 رينو ميجان سيدان 2021

أهم المقالات