يناير 29, 2019

رينو كليو الجديدة كليا :تعرف عليها قبل الإطلاق الرسمي لها

رينو كليو هي السيارة الأكثر مبيعا في طرازات رينو وهو ما يدفعها لتركيز الإهتمام عليها من خلال توفير أحدث التقنيات بها وذلك لإستهداف الزبائن القدامى الذين سبق لهم اقتناء أحد الأجيال السابقة أو اجتذاب زبائن جدد، رينو كليو الجديدة كليا تحتوي على ما يلزم من وسائل الراحة والرفاهية ضمن فئتها.

رينو كليو الجديدة كليا ستشكل الجيل الخامس من هذه السيارة التي بدأت مسيرتها عام 1990، بانتظار إطلاقها رسميا خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2019، بالطبع يوجد هناك من لا يستطيع الإنتظار حتى هذه اللحظة إلا أنه يوجد بعض التفاصيل التي تم تسريبها من أجل إرضاء هذه الفئة من الأشخاص.

رينو كليو الجديدة كليا

أبرز ما يمكن ملاحظته في رينو كليو الجديدة كليا هو التصميم الحاد للمقدمة والفضل في ذلك يعود للمصابيح الأمامية ذات الطابع الشرس والتي أيضا تتصل بشبكة التهوئة وهو ما يعطيها بعضا من التميز بجانب كشافات الضباب في الأسفل.

رينو كليو الجديدة كليا

بالطبع ستتوفر رينو كليو الجديدة كليا تتمتع بطابع رياضي لكنه تحت تسمية “RS” عوضا عن “GT-line” كما كان في السابق، تتميز هذه الطرازات من خلال وجود خط رمادي في منتصف الصادم الأمامي وأيضا شبكة التهوئة في أسفل الصادم الأمامي التي أصبحت تتخذ شكل خلية النحل من أجل اثبات التمتع بالطابع الرياضي كما أنها مزودة بعجلات يبلغ قياسها 17 بوصة وهو أمر جيد لإستهداف فئة الشباب الذين يحبون توفر الطابع الرياضي.

رينو كليو الجديدة كليا

على الرغم من أن رينو كليو الجديدة كليا أقصر بفارق 1.5 سم بالمقارنة مع الجيل الحالي إلا أنه لا يمكن الشعور بالفرق بسبب إستغلال كافة المساحة المتاحة بالطريقة الأمثل وهو ما يوفر الراحة لكل من السائق والركاب على حد سواء.

الجهة الخلفية في سيارة رينو كليو الجديدة كليا تعزز الطابع الرياضي حيث أن الخطوط العامة تعزز الشعور بذلك بالتزامن مع المصابيح الخلفية.

رينو كليو الجديدة كليا

مقصورة رينو كليو الجديدة كليا تتمتع بتجهزات تليق بسيارة من ضمن فئتها سيتم دخولها حيز الانتاج قريبا، أبرز ما يمكن ملاحظته في رينو  هو الشاشة التي تعمل باللمس قياس 9.3 بوصة بوضعية عامودية والتي تمكن من التحكم بالعديد من الوظائف مثل إعدادات ضبط السيارة ونظام الترفيه أيضا الخرائط الإلكترونية كما يمكن إجراء إتصال هاتفي دون الحاجة للمس الهاتف.

لم يتم بعد الكشف عن التفاصيل لخيارات المحركات التي سوف تتوفر في رينو كليو الجديدة كليا لكنها بالطبع ستوفر أداء لافت.

أهم المقالات