يوليو 06, 2019

رينو كابتور خيار الدفع الرباعي المدمج من رينو

سيارات الدفع الرباعي باتت تتوفر بعدة أحجام وخيارات واسعة للغاية من أشكال الهيكل وهو ما يفسر الإقبال المتزايد عليها بشكل كبير وذلك بسبب العملانية ومساحة التخزين المميزة التي توفرها بالمقارنة مع سيارات الصالون التقليدية، رينو كابتور الجديدة تأتي لتمثل شركة رينو في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الحجم.

رينو كابتور تتخذ من طراز كليو قاعدة لها لكن مع توفير بعض الإرتفاع عن سطح الطريق في حال دعت الحاجة لذلك، تبرز المصابيح الأمامية ذات التصميم الجديد المميز لسيارات رينو والتي أصبحت تحتوي على جزء من الهكيل مما يعطي الطابع الرياضي لها كما أنها بالطبع تعمل بتقنية ليد من أجل إنارة أفضل.

رينو كابتور

الصادم الأمامي في رينو كابتور يتمتع بتصميم لا يقل شراسة ويبرز ذلك من خلال فتحة التهوئة الكبيرة في الجهة السفلية الوسطى من الصادم الأمامي كما توجد فتحتين على الجوانب تساعدان في توفير الطابع الرياضي للسيارة.

رينو كابتور

ما يميز رينو كابتور من الخارج هو أن السقف يأتي بلون مغاير عن بقية الهيكل وهو ما يساعد في إضفاء الطابع الرياضي على هذه الفئة من السيارات.

الجهة الخلفية من رينو كابتور تحتوي على مصابيح بشكل حرف C لكن بعض الزوايا الحادة وهو ما يساعد في الخروج بمظهر مميز لسيارة دفع رباعي صغيرة الحجم، يبرز الصادم الخلفي بدوره من خلال القطعة المعدنية باللون الفضي التي تغطي مساحة واسعة منه.

رينو كابتور

تصميم الجهة الجانبية في رينو كابتور يتميز من خلال وجود الخطوط والزوايا التي تشكل بدورها ما يثبت أن هذه الفئة من السيارات تستهدف شريحة الشباب من الزبائن الراغبين بتوفر وسيلة نقل ملائمة ومريحة لهم.

مقصورة رينو كابتور توفر مساحة تحميل للأمتعة ضمن صفوف المقاعد لغاية 25 ليتر وذلك من خلال توفير جيوب تخزين جانبية كما أن الصندوق الخلفي يوفر سعة 536 ليتر وبالطبع تزيد السعة عند طي المقاعد الخلفية.

رينو كابتور

سيتم توفير 3 خيارات من الشاشة الموجودة في لوحة القيادة الوسطية، الأولى وهي القياسية حيث يبلغ قياسها 7 بوصة فيما أن الخيار الثاني هو أيضا 7 بوصة لكن مع خاصية الملاحة الإلكترونية، الخيار الثالث والأكبر بقياس 9.3 بوصة، جميع خيارات الشاشات يمكن موائمتها مع خاصيتي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

رينو كابتور

المحركات في رينو كابتور تتوفر بثلاث خيارات كذلك، المحرك الأول مكون من 3 إسطوانات بسعة 1.0 ليتر مع تيربو وينتج 100 حصان مع عزم لغاية 160 نيوتن متر وتحت تسمية “TCe 100″، الخيار الثاني هو “TCe 130” حيث يتكون المحرك من 4 إسطوانات بسعة 1.3 ليتر مع تيربو وينتج 130 حصان وعزم دوران 240 نيوتن متر.

رينو كابتور

الخيار الأكبر من المحركات في رينو كابتور هو أيضا بسعة 1.3 ليتر ومكون من 4 إسطوانات مع تيربو لكن بإعدادات ضبط تتيح انتاج 155 حصان وعزم دوران لغاية 270 نيوتن متر.

تتضمن الميزات التقنية في رينو كابتور نظام الحفاظ على المسرب ومثبت السرعة التفاعلي بجانب ميزة الكبح الطارئ التي تساعد في توفير أقل مسافة كبح ممكنة وأيضا كاميرات توفر مجال رؤية 360 درجة للمساعدة على الركن بالشكل الصحيح.

أهم المقالات