يناير 22, 2023

رينو تكشف عن ميجان آر أس أولتيم بقوة 296 حصان احتفاء بتراث العلامة

ترجمة – هيثم يونس 

كشفت رينو Renault عن طراز ميجان آر أس أولتيم Megane RS Ultime، وهو إصدار محدود أحتفاءا بتراث رينو سبورت الهاتشباك الثري. ويعد آخر طراز للعلامة يحمل شارة آر أس, وسيظهر لأول مرة في صالون طوكيو للسيارات، بمناسبة الذكرى العشرين لفئات ميجان آر أس التي تم طرحها بدءا من عام 2003.

سيتم إنتاج رينو ميجان آر أس أولتيم في 1،976 نسخة مرقمة، كإشارة إلى السنة التأسيسية لرينو سبورت. وسيتم التوقيع عليها جميعًا بواسطة لوران هورجون، سائق الأختبار الذي حطم العديد من الأرقام القياسية مع ميجان آر أس ذات الدفع الأمامي وشارك بنشاط في تطويرها.

ضع في أعتبارك أن رينو سبورت أعيدت تسميتها بألبين في عام 2021، لذا بعد زوال ميجان، وهو ما يميز شعار آر أس للعلامة. ويتميز طراز أولتيم بصريا بالرسومات السوداء غير اللامعة على غطاء المحرك والسقف والملف الجانبي والمصد الخلفي، بتصميم مستوحى من شعار رينو الجديد وحروف 1976 على الجانب الأيمن. تم الانتهاء من اللمسات باللون الأسود اللامع وهناك حروف أولتيم Ultime على المصد الأمامي. 

ويمكن الجمع بين اللون الخارجي وأربعة ألوان خارجية هى “أسود نجمي، وأبيض لؤلؤي، وأصفر، وبرتقالي” أضافة إلى عجلات سوداء مقاس 19 بوصة من طراز فوجي لايت.

يأتي الطراز مزود بمجموعة هيكل خاصة بـفئة آر أس والتي يبلغ عرضها 60 مم (2.4 بوصة) في المقدمة و 45 مم (1.8 بوصة) في الخلف، وتتميز بإضافات رياضية بما في ذلك الشفرة على غرار طرازات الفورمولا 1 على المصد الأمامي، والخياشيم الجانبية والجناح الخلفي الأكبر والناشر الخلفي، مع أنبوب العادم المركب مركزيا.

في الداخل، يتوفر زوج من المقاعد ماركة Recaro المنجدة بالتيتانيوم الأسود والكانتارا  وعتبات الأبواب المرقمة، وتوقيع لوران هورجون على الكونسول الوسطي. 

على عكس فئة آر أس تروفي آر، تأتي سيارة آر أس أولتيم مليئة بالميزات القياسية ممثلة في  شاشة تعمل باللمس مقاس 9.3 بوصات مع نظام الملاحة والقياس عن بُعد لشاشة آر أس، ومجموعة العدادات الرقمية مقاس 10 بوصات، ونظام هاي فاي Bose، بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة التكيفي وكاميرات 360 درجة.

يتميز طراز المقود الأيسر بميزات أختيارية أكثر مقارنة بنظيره في محرك اليد اليمنى، حيث يمكنه الحصول على شاشة عرض رأسية وفتحة سقف.

أخيرا، يمكن للمالكين أختيار الغطاء الخاص برسومات آر أس أولتيم.

زودت آر أس أولتيم بالمحرك التوربيني سعة 1.8 ليتر مثل سيارة ميجان آر أس تروفي، وينتج نفس القوة المقدرة بنحو 296 حصان (221 كيلو واط / 300 حصان) وعزم دوران يصل إلى 420 نيوتن متر.

 تنتقل الطاقة إلى المحور الأمامي إما من خلال ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو علبة تروس أوتوماتيكية ثنائية القابض ثنائية القابض من ست سرعات (في أوروبا فقط)، بمساعدة ترس تفاضلي ميكانيكي من طراز تورسن.

يتسارع المتغير التلقائي من 0-100 كم / ساعة (0-62 ميل في الساعة) خلال 5.7 ثانية، على الرغم من أن الأرقام ليست مهمة في فئة هاتشباك مثل آر أس أولتيم.

 يأتي الطراز قياسيا مع هيكل Cup منخفض، ومكابح بريمبو، ونظام توجيه رباعي العجلات كونترول 4، مع إطارات بريدجستون بوتينزا S007 شبه مثل تروفي آر.

من المقرر أطلاق سيارة رينو ميجان آر أس أولتيم في السوق بحلول ربيع عام 2023 الجاري، لتحل محل طرازي آر أس وآر أس تروفي.

 لم تعلن الشركة عن تسعير آخر تشكيلة من رينو سبورت. من المرجح أن يكون هذا العام هو الأخير لمجموعة كاملة من ميجان التي تعمل بمحرك الأحتراق ICE، مما يفسح المجال لسيارة ميجان إي تك الكروس أوفر الكهربائية بالكامل كبديل غير مباشر في الفئة المدمجة.

 

 

أهم المقالات