مايو 26, 2015

رينو تكشف عن مستقبل السيارات الكهربائية في الإمارات – فيديو

الاتجاهات العالمية في مجال النقل باستخدام المركبات الكهربائية، والتحديات الحالية التي يواجهها أصحاب هذه المركبات، إضافة إلى الخطوات المستقبلية لتدشين السيارات الكهربائية بنجاح في دولة الإمارات، أبرز ما تم مناقشته في مؤتمر السيارات الكهربائية الذي أقيم في فندق جراند حياة في دبي بين الشركة العربية للسيارات، وهي الشركة الرائدة في مجموعة عبد الواحد الرستماني والموزع الحصري لسيارات رينو في دبي والإمارات الشمالية، وشركة رينو الشرق الأوسط وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا).

وأسدل الستار على فعاليات المؤتمر بإعلان تأكيد طلبية لهيئة كهرباء ومياه دبي تشمل 8 سيارات كهربائية من طراز رينو زوي (Renault ZOE).

وتحدث في الكلمة الافتتاحية للمؤتمرسعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ، وقال: “يتجلى التزامنا بدعم التوجه نحو أنماط الحياة المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة في جهودنا للتعاون مع مختلف الجهات المعنية لتحويل دبي إلى أذكى وأكثر مدينة مستدامة بيئياً في العالم بحلول عام 2021. إننا نقدر الجهود الحثيثة التي تقوم بها الشركة العربية للسيارات ورينو لإطلاق السيارات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يعزز مبادرة الهيئة لإنشاء 100 محطة شحن بحلول نهاية عام 2015 وتشجيع المجتمع على التحوّل مستقبلاً إلى المركبات منعدمة الانبعاثات“.

كما تحدث ميشال عياط، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للسيارات خلال الحدث، وقال: “نحن ملتزمون كل الالتزام بمبادرة مدينة دبي الذكية وترويج مفاهيم النقل المستدام وتحويل دبي إلى واحدة من أذكى المدن في العالم. إننا ندرك أن السيارات الكهربائية تمثل المرحلة التالية من تكنولوجيا السيارات، ومع سياراتنا الكهربائية المثيرة الموجودة ضمن مجموعة مركباتنا، نهدف إلى دعم جهود إمارة دبي في تحقيق أعلى معايير الكفاءة في استخدام الطاقة“.

وقال حكيم بوطهرة، المدير التنفيذي لشركة رينو الشرق الأوسط: “حققت رينو على الصعيد العالمي موقعاً رائداً في تقديم حلول التنقل المستدام للجميع. وهناك ارتفاع في الطلب على السيارات التي تعمل بالطاقة المتجددة، وليس بالغريب أن تستمر المبيعات العالمية للسيارات الكهربائية بالارتفاع. إننا نواصل التزامنا برؤية دبي الذكية 2021 ونحن متحمسون لدعم هذه الرؤية من خلال اقتراح مجموعتنا الكاملة من حلول السيارات الكهربائية للعملاء في أسواق الإمارات“.

موقع عالم السيارات حضر المؤتمر ونقل لكم الفيديو التالي الذي ينقل فعاليات الحدث:

أهم المقالات