سبتمبر 24, 2021

رينو ترافيك 2022.. 4 فئات جديدة بتصاميم أكثر جرأة ستنافس فولكس واجن وفورد

حصلت رينو ترافيك Renault Trafic، على ترقيات جديدة لعام 2022، ومن المتوقع أن تصل الشحنات الأولى من السيارة الفان للوكلاء بالمملكة المتحدة في شهر ديسمبر المقبل.

الطراز الجديد من رينو ترافيك 2022 يستهدف المنافسة في الأساس داخل الأسواق مع سياراتي فورد ترانزيت كاستم، وفولكس واجن ترانسبورتر، بتصميم هو الأكثر جرأة من رينو، مع تحديثات عديدة مثل التي زودت بها طراز إم بي في MPV الذي تم تحديثه مؤخرا.

وتتوفر سيارة ترافيك الآن بأسعار تبدأ من 34.500 دولار للطراز الأساسي بإستثناء ضريبة القيمة المضافة.

فبينما تأتي تعديلات التصميم للهيكل الخارجي للسيارة ترافيك، مقيدة نسبيا، حيث تقتصر على بعض المصابيح الأمامية LED الجديدة، وشبكة المبرد المحدثة، وأضواء القيادة النهارية التي تحمل علامة رينو على شكل حرف سي C، والتي تجعل تصميم السيارة يتماشى مع هوية سيارات الركاب التابعة للعلامة الفرنسية.

أجرت رينو تحولا أكثر جرأة على مستوى المقصورة الداخلية للسيارة، بدءا من لوحة العدادات التي أعيد تصميمها بالكامل، وإضافة بعض الزخارف الفضية الجديدة لها، بما في ذلك شاشة لمس جديدة مقاس 8 بوصات، وكذلك ألواح الأبواب المعدلة، بالإضافة إلى مساند أذرع أوسع، ورافعة تروس جديدة، وهناك أيضا بعض مصابيح LED الجديدة المضافة لحجرة التحميل

يمكن طي مسند ظهر المقعد الأوسط ليكون بمثابة مكتب مصغر، مما يكشف عن حامل دوار مثل الموجود على كراسي جناح المؤتمرات، ومساحة كافية لجهاز كمبيوتر محمول.

توفر رينو ترافيك أيضا 84 ليترا من مساحة التخزين، موزعة حول الجزء الداخلي للسيارة ومنتشرة في أماكن مختلفة، بما في ذلك حجرة بحجم 54 ليترا تقع أسفل مقعد الراكب.

تتمتع السيارة بنفس نظام المعلومات والترفيه وشاشة مقاس ثمانية بوصة كما في سيارة كليو الجديدة، والمدعوم من قبل ثلاثة منافذ USB، وشاحن الهاتف الذكي اللاسلكي، مع شاشة عرض رقمية 4.2 بوصة في قياس الكتلة.

تعمل الإصدارات الأرخص من رينو ترافيك دون شاشة اللمس الجديدة، ولكن كل طراز يأتي بشكل قياسي مزود براديو دي آيه بي DAB، ووصلة بلوتوث و USB للهواتف الذكية، ونوافذ كهربائية، ونظام إنذار مع منع الحركة.

من حيث السعة الاستيعابية، توفر ترافيك مساحة تتراوح بين 5.8 و 8.9 متر مكعب، وتتوفر بفئتين بطول وأرتفاع مختلفين، وبفضل فتحة يدوية في حاجز الركاب، يمكن أن يستوعب الإصدار الأطول أشياء يصل طولها إلى 4.15 مترا.

تتيح رينو الفرصة لعملاء ترافيك للإختيار من بين أربعة محركات، وكلها تعتمد على محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر مزود بشاحن توربيني.

حيث تتنوع قدرات محركات دي سي آي dCi 110 ما بين قوة 108 حصان، و128 حصان، و148 حصان، و168 حصان.

يتم توصيل كل محرك بعلبة تروس يدوية من ست سرعات بشكل قياسي، على الرغم من أن أقوى محركين، يمكن تجهيزهما أختياريا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات مقابل 2740 دولار إضافيا.

قسمت رينو فئات ترافيك إلى أربعة طرازات، ممثلة في بزنس و بزنس بلس وسبورت، وسبورت بلس.

يأتي أرخص طراز قياسي مع عجلات فولاذية مقاس 16 بوصة مع حواف بلاستيكية ومصابيح أمامية LED ومرايا أبواب قابلة للتدفئة وقابلة للتعديل كهربائيا ونظام تثبيت السرعة.

يتمتع طراز ترافيك بزنس بلس بأجهزة إستشعار خلفية لوقوف السيارات، وتكييف هواء يدوي، ونظام معلومات ترفيهي جديد مقاس 8 بوصات، وغطاء تحميل في حاجز الركاب، ومقعد رينو “المكتب المتنقل” القابل للطي. وتبدأ أسعاره من 37700 دولار غير شامل ضريبة القيمة المضافة.

يبدأ سعر سيارة ترافيك سبورت من 39.900 دولار بإستثناء ضريبة القيمة المضافة وتأتي بشكل قياسي مع عجلات معدنية مقاس 17 بوصة ومصدات بلون الهيكل ومرايا أبواب ومصابيح ضباب أمامية ومصابيح أمامية أوتوماتيكية ومساحات زجاج أمامي مستشعر للمطر.

يحصل المشترون أيضا على ثلاث سنوات من خدمة الملاحة المتصلة من رينو، مع تحديثات حركة المرور المباشرة كجزء من صفقة الشراء.

تبدأ أسعار ترافيك سبورت بلس التي تتصدر النطاق من 43.500 دولار وتشمل التحسينات على الطراز الرياضي مجموعة مختلفة من عجلات السبائك مقاس 17 بوصة والطلاء المعدني والقوالب الجانبية بلون الهيكل. هناك أيضا بعض التجهيزات الإضافية، مثل الدخول دون مفتاح، والتحكم في المناخ والتحذير من مغادرة المسار والتعرف على إشارات المرور.

يمكن أيضا تحديد ترافيك في شكل كابينة الطاقم، مما يضيف صفا ثانيا من ثلاثة مقاعد خلف السائق وأبواب جانبية زجاجية، و تعمل هذه الترقية على زيادة الأسعار بنحو 4600 دولار، إلا أنه لا يمكن تزويدها بمحرك الديزل ذي مستوى الدخول بقوة 108 حصان.

تحرص رينو أيضًا على توجيه المشترين نحو حزمة تمويل ٥ سنوات Five Year Pro + الجديدة، والتي تبدأ من 506.9 دولار شهريًا بنظام الشراء التأجيري.

كجزء من الحزمة ستحصل على ضمان وخدمة مجانية لمدة خمس سنوات من المساعدة على الطريق، وخمس سنوات بنسبة فائدة صفر بالمائة.

المصدر: autoexpress

أهم المقالات