مارس 07, 2017

رينو ألباين A110 جاهزة للإنتاج مباشرة من معرض جينيف 2017

نسخة جديدة من رينو ألباين A110 تم إطلاقها في معرض جنيف للسيارات لعام 2017 وهي تبدو متطابقة تقريبا مع مفهوم ألباين Vision الذي رأيناه في رالي مونتي كارلو العام الماضي.

سيارة الكوبيه ذات المحرك الوسطي المدعومة بمحرك توربيني مؤلف من أربعة أسطوانات, تذكرنا بألباين A110 Berlinette التي تم بناؤها في وقت مبكر من الستينيات حتى أواخر السبعينيات من قبل الشركة الفرنسية بإستخدام محركات وقطع غيار رينو.

ووفقاً لبيان صحفي من الشركة المصنعة فإن “اسمها هو A110، الأمر الذي يعكس المبادئ الخالدة لسيارة Berlinette المدمجة الخفيفة الوزن والحركة التي أدت إلى نجاح Berlinette”.

سيارة ألباين A110 الرياضية تتبنى منصة كاملة وجزء علوي من الألومنيوم للتخفيف الأمثل من الوزن ولخفة أكثر في الحركة.

وقد أعادت ألباين A110 صياغة شكل غطاء محرك السيارة والمصابيح الأمامية للسيارة الأصلية.

هذا وقد حددت ألباين مبلغ 2000 دولار كدفعة أولى لشراء “النسخة الأولى” من المركبات الـ1955 التي سيتم إنتاجها خلال عدة أشهر من الآن.

وهي تتوفر باللون الأزرق والأبيض، والأسود. وتدعي ألباين أنه بإمكان السيارة التسارع من حالة الثباة وصولاً إلى 62 ميل بالساعة في غضون 4.5 ثانية. وسعر الإصدار الأول سيبدأ من حوالي 62000 دولار أميركي.

ومن المتوقع ان تبدأ ألباين بتسليم A110 في نهاية العام في أوروبا، ثم اليابان والمملكة المتحدة في عام 2018. وتقول ألباين أن هذه السيارة ستكون متوفرة في 13 دولة، ولكن لا توجد خطط للوصول بها إلى الولايات المتحدة حاليا.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

كيف تعمل أقسام المحرك في سيارتك؟

نصائح ذهبية لتوفير الوقود أثناء القيادة

الواقع المعزز في بي ام دبليو i.. خطوة عملاقة في عالم السيارات!

أهم المقالات