ديسمبر 01, 2018

ريفيان R1S سيارة الدفع الرباعي الكهربائية القادمة

عالم السيارات الكهربائية يشهد دخول العديد من الصانعين الجدد في هذا القطاع بسبب بساطة تصميم المحرك الكهربائي، من ضمن هؤلاء الصانعين هم ريفيان التي قامت سابقا بالكشف عن بيك أب كهربائي، قامت أيضا الشركة بالكشف عن سيارة الدفع الرباعي التي تحمل شعارها وهي ريفيان R1S .

تتميز ريفيان R1S بتوفرها بخيارين لإستيعاب الركاب، الأول يتسع فقط لـ5 أشخاص فيما يمكن طلب نمط آخر يتسع لـ7 أشخاص مما يؤكد شعبية فئة سيارات الدفع الرباعي مهما كان حجمها.

ريفيان R1S سيارة الدفع الرباعي الكهربائية القادمة

تم الإعلان عن  R1S خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2018 بجانب طراز البيك اب تحت تسمية R1T، الهدف الرئيسي هو تشكيل منافسة كبيرة لتسلا.

من الخارج تتميز ريفيان R1S بالتصميم البسيط للغاية، تتميز المقدمة بوجود خط أبيض يعمل بتقنية ليد مع زوج من المصابيح البيضاوية بشكل عامودي، الجهة الخلفية تحتوي على خط أحمر كبير الحجم يمثل المصابيح الخلفية وأيضا يعمل بتقنية ليد.

ريفيان R1S سيارة الدفع الرباعي الكهربائية القادمة

المقصورة في ريفيان R1S تتمتز بطابعها العصري للغاية مع التمتع بالبساطة الشديدة، تبرز لوحة العدادات الرقمية بالكامل والتي تعرض أمام السائق معلومات نظام الملاحة والسرعة وأيضا تنبيه السائق في حال حدوث أي عطل.

تحتوي لوحة القيادة الوسطية في ريفيان R1S على شاشة كبيرة تعمل باللمس على غرار طرازات تسلا والتي تمكن السائق من التحكم بوظائف السيارة كافة.

ريفيان R1S سيارة الدفع الرباعي الكهربائية القادمة

تتوفر ريفيان R1S بثلاث خيارات من المحركات الكهربائية، الأول هو بقدرة 105 كيلوواط.ساعة وقدار على انتاج 402 حصان وعزم دوران 560 نيوتن.متر، النمط الثاني هو بقدرة 135 كيلوواط.ساعة وينتج 754 حصان وعزم دوران 1120 نيوتن.متر، كلا النمطين سيتوفران بـ7 مقاعد فقط.

النمط الثالث من المحركات الكهربائية هو بقدرة 180 كيلوواط.ساعة وقدار على انتاج 700 حصان وعزم دوران 1120 نيوتن.متر، هذا النمط سيتوفر بمقاعد لـ5 ركاب فقط.

يستطيع النمط الأول من المحركات الكهربائية “105 كيلوواط” في ريفيان R1S التسارع من 0-100 خلال 4.9 ثانية فيما أن النمط الثاني”135 كيلوواط” يحتاج فقط 3 ثواني لبلوغ السرعة ذاتها، النمط الثالث “180 كيلوواط” يحتاج 3.2 ثانية.

ستتوفر ريفيان اعتبارا من عام 2021 فيما أن طراز البيك اب R1T سيسبقها في عام 2020.

أهم المقالات