يناير 22, 2021

رولز رويس سايلنت شادو.. أول سيارة كهربائية بالكامل للعلامة التجارية

تستعد شركة رولز رويس إلى اقتحام عالم السيارات الكهربائية، إذ تقوم الشركة حالياً، بتطوير أول سيارة كهربائية لها. كما يشير أحدث تقرير إلى أنها ستنتج خط طراز جديد أيضاً.

قبل بضعة أشهر، قال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات، تورستن أوتفوس، خلال مقابلة له: “إن رولز رويس ستتخطى التكنولوجيا الهجينة القابلة للتوصيل تماماً، وتركز بدلاً من ذلك على المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات”.

كما اتضح، قدمت بي إم دبليو مالكة رولز رويس علامة تجارية مع مكتب براءات الاختراع الألماني باسم سايلنت شادو “Silent Shadow”، التي تبدو وكأنها مناسبة تماماً لأول رولز كهربائية.

رولز رويس 103 EX الاختبارية

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا للموقع Autocar، يوجد حاليًا نموذج أولي من طراز فانتوم Phantom يعمل بالبطارية في مركز البحث والتطوير في بي إم دبليو.

يُقال إن النموذج الأولي يستخدم كسرير اختبار لمجموعة نقل الحركة الكهربائية، ومن المتوقع أن تكون رولز رويس سايلنت شادو النهائية سيارة مختلفة.

لا توجد معلومات حول الشكل الذي سيتخذه طراز سايلنت شادو، يتكهن التقرير بأن السيارة الكهربائية المصممة حسب الطلب من رولز رويس يمكن أن تستلهم من مفهوم 103EX الدراماتيكي، الذي شوهد لأول مرة في عام 2016.

تحت الغطاء، يرجح أن تشترك أول سيارة كهربائية من رولز رويس في الكثير من الأجزاء مع بي إم دبليو i7 الخاصة بها، وهي نسخة كهربائية بالكامل من الفئة السابعة المقبلة.

في حين أن النموذجين سيركبان على منصات مختلفة، مع استخدام i7 لمجموعة متنوعة من بنية CLAR ورولز رويس بهيكلها المخصص المصنوع من الألومنيوم، فسوف يتشاركان أشياء مثل المحركات الكهربائية والمحاور من إنتاج بي إم دبليو.

بالإضافة إلى حزم البطاريات وبحسب ما ورد تحتوي على خلايا من صنع Samsung SDI.

رولز رويس 103 EX الاختبارية

يشار إلى أن رولز رويس تعمل على تطوير تصميمات الدفع الخلفي والدفع الرباعي، التي تعمل مع حزمة بطارية بسعة تزيد عن 100 كيلو وات في الساعة، لتقديم نطاق قيادة لا يقل عن 311 ميلاً (500 كم).

ستقوم شركة صناعة السيارات البريطانية رولز رويس، التي من المتوقع أن توضح بالتفصيل خططها لـ Silent Shadow قبل نهاية هذا العام، بتطوير نسخة كهربائية بالكامل من كولينان، والتي بدورها يمكن أن تتبنى تصميمًا مشابهًا لتصميم بي إم دبليو التاسع.

أهم المقالات