يناير 06, 2015

رفض إفساح الطريق بسيارته.. فتم الحكم باعدامه في دبي !

تنتشر الخلافات المرورية والمشاجرات على الطرقات في عالمنا العربي، حيث نتميز بسرعة الغضب والتسرع في ردة الفعل وكأن المناخ الحار ينعكس سلبا على شخصيتنا في الكثير من الأحيان.

وفي سياق متصل، حصل خلافا مروريا فريدا من نوعه حيث انه أدى الى صدور حكم بالاعدام من قبل المحكمة المختصة في دولة الامارات العربية.

ففي احد الطرقات في امارة أبو ظبي، جرت مشاجرة بين سائق (المجني عليه) وسائق اخر بصحبة شقيقه في السيارة (القاتل)، بعد أن رفض الأول افساح المجال لمرور الثاني راميا الكثير من الشتائم والألفاظ النابية مما دفع القاتل وشقيقه الى اللحاق بالمجني عليه الذي تهجم على السائق وكاد أن يخنقه الى ان تم ضربه واخراج الدم من جسمه.

وفي هذا الوقت اتصل الشقيق بالشرطة التي وصلت وتم نقل كل من المجنى عليه الذي كان بصحة جيدة والقاتل الذي يصرخ ألما. وفي غرفة الطوارىء، تم اسعاف القاتل بكونه متألما وترك الاخر مدة 90 دقيقة مما أدى الى الوفاة بسبب إصابات غير ظاهرة بالمخ والكبد والأضلاع.

وكان حكم محكمة النقض مؤيدا لحكم محكمة الاستئناف والقاضي بإدانة شاب في الخامسة والعشرين من عمره بتهمة قتل رجل خمسيني رفض إفساح المجال له في الطريق، وحكمت عليه بالإعدام قصاصا بعد إصرار أولياء الدم على القصاص، كما أيدت محكمة النقض الحكم ببراءة شقيق المتهم المدان.

أهم المقالات