أبريل 25, 2020

رسمياً تويوتا تطلق ياريس كروس الجديدة كلياً

أطلقت شركة تويوتا عملاق صناعة السيارات اليابانية، سيارتها ياريس الكروس الجديدة بعد فترة من التكهنات حول التصميم والمحرك. وحصلت السيارة الجديدة على تعديلات كلية في التصميم الخارجي والداخلي.

ستوفر السيارة الجديدة، تخطيطًا للدفع الخلفي مقترنًا بمحرك هجين يتكون من محرك بنزين بثلاث أسطوانات سعة 1.5 ليتر يعمل مع محرك كهربائي.

يتمتع محرك الاحتراق بكفاءة حرارية تصل إلى 40 في المائة ويمكنه تشغيل السيارة وحدها في وضع الدفع بالعجلات الأمامية. بمجرد أن تكتشف المستشعرات ظروف البيئة الوعرة، يبدأ نظام الدفع بجميع العجلات في مساعدة السائق على معالجة المطر أو الثلج أو حتى الرمال.

وسيتمكن المستهلكون من الحصول على إطارات بمقاس 18 بوصة في سيارات “ياريس كروس أوفر” الجديدة، مع طلاء جديد لامع من النحاس الذهبي.

بالإضافة إلى ميزة الباب الخلفي الكهربائي الذي يسهل من عملية التحميل والتفريغ لصندوق الأمتعة مع إمكانية تعديل ارتفاع الأرضية وتقسيمها إلى نصفين.

ويولد المحرك الهجين 116 حصانًا، باعتبارها سيارة مخصصة للمدينة، تدّعي تويوتا أن طرازات الدفع الأمامي لديها انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أقل من 120 جم/كلم، في حين أن نموذج الدفع الرباعي سوف ينبعث أقل من 135 جم/كم.

تهدف تويوتا إلى بناء أكثر من 150 ألف وحدة سنويًا في مصنع فالنسيان في فرنسا، حيث سيتم تجميع “ياريس كروس” جنبًا إلى جنب مع السوبر ميني. 

ستطرح السيارة الصغيرة ذات الركوب العالي للبيع في أوروبا في صيف 2021 بعد إطلاقها في اليابان هذا الخريف.

أهم المقالات