سبتمبر 28, 2015

رسالتها إلى والدها سجلت أكثر من 69 مليون مشاهدة على يوتيوب

فازت حملة هيونداي موتور (Hyundai Motor) الدولية بعنوان “رسالة إلى الفضاء” (A Message to Space) بجائزتين برونزيتين في فعالية “جوائز كليو” (Clio Awards) العالمية عن فئتي “تقنية الأفلام” (Film Technique) و”خارج المنزل” (Out of Home) .

ويُعدّ هذا النجاح الأخير المرّة الثالثة التي يفوز فيها هذا الفيديو المبتكَر بجوائز راقية وذلك بعد حصوله على التقدير مؤخراً في حفل توزيع جوائز مهرجان “كان ليونز” (Cannes Lions) وجوائز “مهرجان نيويورك” (New York Festivals).

وفي وقت قريب، سيصل عدد مشاهدات فيديو “رسالة إلى الفضاء” على موقع يوتيوب إلى 70 مليون مشاهدة، ولقد كان الفيديو محطّ اهتمام وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم منذ إطلاقه في شهر أبريل الماضي. وتخبر هذه الحملة المبتكَرة قصّة مميّزة حول قيام شركة هيونداي موتور ببعث رسالة من فتاة بعمر 13 سنة إلى أبيها رائد الفضاء.

وتظهر في الفيديو 11 سيارة جنيسيس (Genesis) تقوم بكتابة رسالة ضخمة غطّت مساحة واسعة بلغت نحو 5.55 كيلومتراً مربّعاً فوق بحيرة ديلامار الجافة في ولاية نيفادا الأميركية. ولقد شكّلت هذه الرسالة لوحة استطاع والد الفتاة التقاط صورة لها من محطّة الفضاء الدولية.

وكامتداد لهذه الحملة الفريدة، دعت هيونداي موتور المشاهدين لابتكار رسائلهم الافتراضية الخاصّة ومشاركتها مع من يحبّون، وجذب هذا الأمر أكثر من 85,000 شخص حول العالم.

تُعدّ ’جنيسيس‘، سيارة السيدان الراقية من ’هيونداي موتور‘، التي ظهرت في الفيديو مناسبة بشكل استثنائي للتضاريس الأرضية في بحيرة نيفادا الجافّة وذلك بفضل نظام HTRAC للدفع بكافة العجلات والذي يمكن تشغيله من خلال كبسة زر واحدة. ويقدّر العملاء الذين يقودون ’جنيسيس‘ مستويات التماسك الفائقة في هذا الطراز في مختلف الظروف المناخية، إضافة إلى أدائها الممتع في القيادة عند تشغيل نظام HTRAC.

إلى جانب الشعبية الكبيرة التي حقّقها عبر الإنترنت، تم بث الفيديو أكثر من 800 عبر القنوات التلفزيونية الوطنية في الولايات المتحدة الأميركية، إضافة لحصوله على التغطية من مجموعة كبيرة من المطبوعات الشهيرة والوسائل الإعلامية الرقمية. ويأتي التقدير في فعالية ’جوائز كليو‘ بعد حصول الفيديو على أربع جوائز برونزية في مهرجاني ’كان ليونز‘ و’مهرجان نيويورك‘، شاملة الجائزة الثالثة عن فئة ’الأفلام: استخدام الوسائط‘ في مهرجانات نيويورك 2015 لأفضل الإعلانات في العالم.

أهم المقالات