أكتوبر 02, 2018

رايماك ستتولى تطوير المحرك الكهربائي لسيارة بيننفارينا PFO

السيارات الكهربائية هي المستقبل وبالتالي لا بد من الإهتمام بتطويرها قدر الإمكان، مؤخرا أعلنت شركة بيننفارينا عن رغبتها في عمل سيارة كهربائية خارقة تحمل شعارها وقامت بالإستعانة بخدمات شركة رايماك الكرواتية لهذه الغاية.

بيننفارينا هي استديو تصميم ارتبط اسمها بعلامة فيراري على مدى عقود قبل الإنفصال عنها في الألفية الحالية، شركة رايماك هي كرواتية المنشأ وهي تنتج طراز C2 العامل على الكهرباء بالكامل وهو يمتاز بالسرعة الهائلة جدا التي يمكن بلوغها وبالتالي هذا التعاون سيكون مجديا لأبعد الحدود لكلا الطرفين.

رايماك

من أبرز ميزات المحركات الكهربائية أنه يمكن تخصيص مكانا له في أسفل السيارة وهو الأمر الذي يساعد في بقاء نقطة الثقل منخفضة قدر الإمكان مما يساعد في تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل كما أن الميزة الأخرى تمكن في عدم الحاجة لنظام عادم مما يعمل على زيادة الإنسيابية بطريقة أفضل وهذا ما سيتم أخده بعين الإعتبار عندما تقوم رايماك بتطوير المحرك الكهربائي لسيارة بيننفارينا PFO.

رايماك

سيتمكن المحرك الكهربائي الذي تطوره شركة رايماك لسيارة بيننفارينا PFO من إنتاج 1900 حصان وعزم دوران هائل جدا يبلغ 29400 نيوتن.متر مما يمكن من التسارع من 0-100 كم/س خلال أقل من ثانيتين وسرعة قصوى تبلغ 400 كم/س سيجعلها تشكل تهديدا جادا لسيارة تسلا رودستر عندما يتم الإطلاق الرسمي علما أن شركة تسلا هي من أطلقت شرارة السيارات الكهربائية في البداية وتمكنت من إثبات حضورها لكن بالطبع قامت علامات السيارات العريقة بتطوير سيارات كهربائية بالكامل للرد بالشكل المناسب.

بيننفارينا PFO

عند الحديث عن سيارة بيننفارينا PFO التي تحتوي على محرك بقوة 1900 حصان وسرعة قصوى 400 كم/س فإن ذلك يعني أنه عليها التمتع بصميم إنسيابي للغاية وهو ليس بالمهمة الصعبة على بيننفارينا التي تمتلك خبرة واسعة بسبب التعاون مع فيراري لفترة طويلة كما أن رايماك ستتولى المحرك الكهربائي بعدما تمكنت من إثبات حضورها في فئة السيارات الكهربائية الخارقة .

بيننفارينا PFO

من أجل توفير قيادة مثيرة للغاية لسيارة بيننفاينا PFO والتي تحتوي على محرك كهربائي من شركة رايماك قام نيك هايدفيلد وهو سائق سابق شارك في بطولة العالم للفورميولا1 وأيضا في بطولة العالم لسباقات التحمل بالإضافة إلى الفورميولاE مما يعني تمتعه بالخبرة الكافية في قيادة السيارات السريعة

أهم المقالات