يوليو 04, 2019

دي توماسو P72 تؤكد جدية شركة دي توماسو في العودة إلى عالم السيارات

  • تم الإعلان في وقت سابق خلال عام 2019 أن علامة دي توماسو ستعود بشكل لافت للمنافسة في مجال صناعة السيارات بعد توقف لمدة كبيرة تناهز 25 عاما، دي توماسو P72 هي الإثبات القطعي على جدية الشركة وتأكيدها على توفير سيارة جديدة بتقنية القرن الواحد والعشرين.

جرى الكشف عن سيارة دي توماسو P72 خلال فعاليات مهرجان جوودوود للسرعة لعام 2019 وهو حدث يليق بعودة علامة مميزة في صناعة السيارات حيث أن أشهر طراز لديها كان بانتيرا الذي جرى انتاجه بعدد 7260 وحدة في الفترة الواقعة ما بين 1972 – 1991.

توماسو P72

تتميز دي توماسو P72 بالتصميم الإنسيابي للغاية وأيضا وجود جزء زجاجي يشكل السقف والزجاج الأمامي للسيارة وهو ما يمنحها طابعا فريدا مميزا كما يمكن ملاحظة المرايا البارزة للخارج على غرار نظيرتها في باجاني هوايرا ، النمط العام للتصميم الخارجي جرى استلهامه من سيارات السباق في ستينيات القرن الماضي.

توماسو P72

لم يتم ذكر أي تفاصيل ميكانيكية فيما يتعلق بسيارة دي توماسو P72 لكن بالطبع ستحتوي على محرك قادر على تأمين أداء يساعدها على المنافسة ضمن فئة السيارات الرياضية أو حتى الخارقة بإنتظار التأكيد على المواصفات الفنية للسيارة فيما يتعلق بعلبة التروس ونظام الدفع.

توماسو P72

الناحية الجانبية من دي توماسو P72 تتميز من خلال الأبواب التي تفتح على شكل أجنحة الفراشة على غرار ماكلارين F1 الأسطورية المميزة، بجانب ذلك تبرز العجلات باللون النحاسي التي تعمل على توفير مظهر مميز للغاية ويليق بسيارة من فئة الإنتاج المحدود.توماسو P72

مقصورة دي توماسو P72 تثبت التميز من خلال وجود الجلد الفاخر في كافة أنحاء المقصورة كما أن المقاعد تحتوي على نمط الحياكة المربع الذي يعطي السيارة المزيد من الفخامة لكن وجود ألياف الكربون على جزء من المقود وبطائن الأبواب يؤكد الطابع الرياضي للسيارة.

توماسو P72

سيتم انتاج 72 نسخة فقط من دي توماسو P72 وبسعر 826 ألف دولار وهو ما يناسب من يرغب بضم تحفة فنية لمرآبه أو حتى هواة تجميع السيارات أو حتى من يرغب بمعرفة الأداء الذي ستوفره، بالطبع سيقوم البعض ممن تقدمو بطلب الشراء مبكرا ببيع مكانهم على لائحة الإنتظار بسعر أعلى وهو الأمر الذي سيثير حتما حفيظة الشركة الصانعة.

توماسو P72

في النهاية أكدت شركة دي توماسو أنها لن تكتفي بإنتاج دي توماسو P72 بل سيتبعها أيضا طرازات أخرى لتأكيد جدية الشركة بالعودة لصناعة السيارات.

أهم المقالات