فبراير 23, 2019

ديفيل سيكستين : السيارة الخارقة التي تتمتع بأرقام أداء جامحة للغاية

 عند ذكر أي سيارة خارقة تتبادر للأذهان مباشرة علامات مثل بوجاتي وكونيجسيج لكن توجد هناك أيضا سيارات مميزة للغاية  تحتوي على محرك ينتج أرقام أداء خارجة عن المألوف بكافة المعايير التي يمكن تخيلها، من هذه السيارات تبرز ديفيل سيكستين التي تحتوي على محرك ينتج أرقام جنونية للغاية.

صرح ماجد العطار وهو أحد الشركاء المؤسسين لشركة ديفيل أن قوائم الإنتظار لشراء سيارة ديفيل سيكستين يمكن أن تصل لغاية عامين كاملين كما أننا نحن من يقوم بإختيار من نريد بيعهم السيارة وليس حسب من يتقدم أولا لطلب الشراء.

ديفيل سيكستين

عندما تم تقديم سيارة بوجاتي فيرون عام 2005 كانت تحتوي على محرك مكون من 16 إسطوانة وبسعة 8.0 ليتر وأربعة شواحن تيربو وهو لا يزال يعتبر أمرا جنونيا للغاية، ديفيل سيكستين تحتوي على محرك مكون من 16 إسطوانة وبسعة 12.3 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة 5007 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 5094 نيوتن.متر،لم يتم الإفصاح عن علبة التروس التي سيتم إعتمادها لكنها بالطبع يجب أن تكون قادرة على تحمل هذه الأرقام المخيفة للأداء، السعر المتوقع 2.2 مليون دولار.

ديفيل سيكستين

يوجد خيار آخر من المحركات لسيارة ديفيل سيكستين وينتج أرقاما أقل جنونا وهو مكون من 8 إسطوانات  مع زوج من شواحن التيربو وهو ما يمكن من انتاج 2000 حصان وبسعر 1.6 مليون دولار فيما أن الخيار الآخر ينتج 3000 حصان وبسعر 1.85 مليون دولار .

مهما كان خيار المحرك في سيارة ديفيل سيكستين سواء أكان ينتج 2000 حصان أو 5000 حصان للخيار الأعلى فإن ذلك سيجعل أي سيارة تفكر بمواجهتها تبدو كالسلحفاة أمامها.

صرحت الشركة أن السرعة القصوى المتوقعة لخيار المحرك الأعلى في ديفيل سيكستين من المتوقع أن يبلغ 515 كم/س إلا أنه بالطبع ننتظر إثبات ذلك بشكل رسمي وموثق.

ديفيل سيكستين

عند الحديث عن سيارة من المتوقع أن تتجاوز سرعة 500 كم/س فإنه يجب عليها التمتع بتصميم قادر على إختراق الهواء بسلاسة فائقة مهما كانت السرعة وهو كذلك مع ديفيل سيكستين حيث أن تصميم المقدمة يشبه لحد كبير السيارات التي تشارك في سباقات التحمل حيث أنها إنسيابية للغاية فيما أن الجهة الخلفية منها تبرز من خلال مخارج العادم المزدوجة والكبيرة الحجم لكن تم دمجها مع الجهة الخلفية حيث أن ذلك يتيح مرور الهواء من الأسفل دون أي مشاكل ممكن حدوثها.

ربما السلبية الوحيدة التي تكمن في ديفيل سيكستين هو وزنها المرتفع والبالغ 2300 كجم إلا أن ناتج القوة المرتفع للغاية يعوض عن ذلك بجدارة بالغة.

أهم المقالات