ديسمبر 20, 2021

دونج فينج فوياه دريمر.. ميني فان صينية فاخرة

يزدهر قطاع سيارات الميني فان الفاخرة في آسيا مع فوياه، الذراع الفاخرة لشركة دونج فينج Dongfeng. إذ تقدم نموذجًا جديدًا وكهربائيًا بالكامل يسمى دريمر Dreamer. ظهر الطراز الثاني من فوياه لأول مرة في معرض قوانغتشو للسيارات 2021 مع توقع إطلاقه في السوق في عام 2022.

دونج فينج فوياه دريمر

فوياه دريمر لديها صورة نموذجية لسيارة الميني فان بغطاء محرك واضح، وأبواب منزلقة، وأسطح زجاجية كبيرة، ولمسات من الكروم لإضفاء شعور فاخر.

على غرار لكزس LM، تهيمن على الواجهة الأمامية شبكة ضخمة تذكرنا بقوة بشبكات بي إم ددبليو الكلوية.

بالعودة إلى دريمر، فإن الجزء الخلفي مسطح بشكل صحيح، ولكنه يأتي مع جناح أسود، ومصابيح خلفية LED أفقية ومصد خلفي رياضي.

دونج فينج فوياه دريمر

تتمتع الميني فان بمساحة كبيرة جدًا يبلغ طولها (209.3 بوصة)، وعرضها (78 بوصة)، وارتفاعها (71.3 بوصة)، مع قاعدة عجلات تبلغ (126 بوصة). هذا يجعلها أكبر من لكزس LM  و Buick GL8 Avenir.

دونج فينج فوياه دريمر

من حيث التكنولوجيا، لا يوجد شيء مشترك بين دريمر و12 حافلة صغيرة مدرجة على موقع دونج فينج العالمي.

وبدلاً من ذلك، فإنه يجلس على أحدث تصميم كهربائي ذكي آمن (ESSA) الذي يتم مشاركته مع Voyah Free SUV. مثل شقيقتها SUV، ستتوفر في متغيرات BEV و PHEV.

دونج فينج فوياه دريمر

لم تقدم فوياه تفاصيل عن مواصفات دريمر، ولكن تم تجهيزات Free ذات الصلة ميكانيكيًا ببطارية بقوة 88 كيلو وات في الساعة ومحركات كهربائية مزدوجة تنتج 684 حصانًا من الطاقة و 1040 نيوتن مر من عزم الدوران في المتغير الرئيسي الكهربائي بالكامل بنظام الدفع بجميع العجلات (AWD).

هذا التكوين -إذا تم تأكيده – سيجعل دريمر واحده من أسرع سيارات الميني فان المعروضة للبيع.

دونج فينج فوياه دريمر

التصميم الداخلي مستوحى من سيارات السيدان الفاخرة مع لوحة رقمية كاملة العرض على لوحة القيادة وتكوين فخم 2 + 2 مما يجعل مساحة الأرجل رائعة.

تحتوي المقاعد الفردية المُدفأة والتهوية والتدليك على مساند قدم مائلة.

بينما توجد شاشة تعمل باللمس بينها حتى يتمكن الركاب في الخلف من التحكم في جميع الوظائف. يوجد أمامهم لوحة بها عناصر تحكم وسماعات HVAC مدمجة.

دونج فينج فوياه دريمر

يتم الجمع بين التنجيد الأزرق والأبيض لسيارة العرض مع لمسات ذهبية ولامعة سوداء تبدو أكثر من اللازم، لا سيما مع الإضاءة المحيطة باللون الأزرق المخضر.

 خلال النهار، تقوم فتحة السقف البانورامية والنوافذ الضخمة بإلقاء الكثير من الضوء في المقصورة.

دونج فينج فوياه دريمر

بعد السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المجانية التي تم طرحها للبيع الصيف الماضي، ستتوفر دريمر في الصين اعتبارًا من أوائل عام 2022.

وستكون الخطوة التالية للعلامة هي سيارة سيدان كهربائية بالكامل تمت معاينتها بواسطة مفهوم iLand العام الماضي، ومن المتوقع أن تصل بحلول عام 2023.

قد يهمك: كرايسلر باسيفيكا ميني فان فاخرة

أهم المقالات