أبريل 25, 2014

دودج شارجر 2015.. لم أتوقعها بهذه الروعة

عندما عرفت أن الدودج سوف تطلق طراز الشارجر لعام ٢٠١٥، سارعت إلى الإنترنت وتفحصت الصور الأولى. لم أكن اتوقع أن تكون بهذه الروعة صراحةً.

من الواضح أن البدن معدل كاملاً، ومن الواضح أنه يتأثر ببعض ملامح الدودج دارت، ولكن هذه أفضل شارجر رأتها عيناي حتى الآن بعد أن احتلت الشارجر القديمة قلوبنا وعقولنا.

سيطرت على الواجهة الأمامية مصابيح ال-LED واحتل اللون الأسود القاتم جزءًا كبيرة منها ليعطي طابع رياضي “مخيف”. فهذه ما كانت عليه الشارجر عندما بدأت. فمن رآها في مرآته الخلفية دب الرعب في ركبتيه وهم بالإبتعاد عن طريقها.

بالنسبة إلى الداخل، تشعر أنك في منزلك. فالشارجر الجديدة مجهزة بكش فيلم رقيقة بقياس ٧ بوصة TFT، في حين تسيطر على المقصورة الوسطية شاشة لمس بقياس ٨٫٤ بوصة تحتوي على نظام ملاحة، وكافة التطبيقات الأخرى، كالإتصال السريع بخدمة ٩١١، ومساعدة المكالمة، وغيرها من الميزات.

ويمكن لعشاق الأداء أن يكونوا سعيدين لمعرفة أن محرك HEMI 8V باقٍ، وهو لا يزال يقدم ٣٧٠ حصانا و ٣٩٥ رطل قدم من عزم الدوران في سعة ٥٫٧ ليتر. وقد تعززت الكفاءة من قبل نظام تعطيل أربع أسطوانات، وناقل الحركة TorqueFlite الجديد بثماني سرعات.

ولمن يبحث عن فواتير وقود حتى أقل، يجب أن يختار محرك الوقود الجديد ٣٫٦ لتر Pentastar V-6، القادر على السير ٣١ ميلا في الغالون على الطريق السريع. بناقل حركة أيضا بثماني سرعات، لا يزال قويا، مع ٢٩٢ حصانا و ٢٦٠ رطل قدم من عزم الدوران.

طراز SXT مع مجموعة مظهر الرالي (سحب الهواء البارد، والعادم الجديد وبعض التعديل على ECU)، يرفع هذه الأرقام إلى ٣٠٠ حصان و ٢٦٤ رطل قدم. SE و SXT متاحة مع نظام دفع رباعي، بينما ننتظر تفاصيل SRT في وقت لاحق من هذا العام.

أهم المقالات