نوفمبر 02, 2022

دودج تكشف عن تشارجر دايتونا أس آر تي الكهربائية في معرض سيما 2022

كشفت دودج عن مفهوم السيارة الاختبارية الكهربائية تشارجر دايتونا أس آر تي المحدثة 2022، والتي تقدم للمرة الأولى بمعرض سيما 2022.

تتمتع دودج تشارجر دايتونا أس آر تي الكهربائية بطلاء جديد جذاب باللون الأحمر سترايكر، وهو اللون الزاهي الذي يكمله عجلات جديدة من ألياف الكربون مقاس 18 بوصة/إنش مغلفة بقطر سحب شعاعي 305 مم.

سيتم توفير ما يصل إلى تسع فئات نواتج ممكنة من الطاقة لمجموعة نقل الحركة، وبشكل أساسي سيتم تقديم ثلاثة مستويات للطاقة الكهربائية للبطارية.

يمكن تحديد كل مستوى من مستويات الطاقة من خلال ترقيات أداء دودج Dodge Direct Connection، مما سيوفر الكثير من الخيارات.

النموذج الأساسي من دودج تشارجر دايتونا أس آر تي، على سبيل المثال، يستخدم نظام بطارية قدرة 400 فولت بقوة 455 حصان. يمكن دفع هذا حتى 495 حصان في مستوى تالي أو إلى فئة أعلى بقوة 535 حصان.

 يستقبل المشتق متوسط المواصفات (المدعوم أيضا ببطارية 400 فولت) 590 حصان في المواصفات الأساسية. وتعمل الترقية على تعزيز الطاقة إلى 630 حصان و670 حصان على التوالي.

تُفتح مستويات الطاقة الإضافية هذه عبر بلورة يتم إدخالها في لوحة القيادة، على غرار الطريقة التي يتم بها فتح الإمكانات الكاملة لسيارة بوجاتي شيرون من خلال مفتاح السرعة.

تتمتع أس آر تي بحزمة جذابة من الألوان الخارجية المتنوعة وأختيار المواصفات المرغوبة، من خلال أختيار تصميم العجلة وتكوين الأداء.

مع إيقاف طرازى تشارجر V8 وتشالنجر بعد عام 2023، تحاول دودج تلبية طموح المتحمسين إلى الطاقة الكهربائية عبر طرازاتها الجديدة ومنها مفهوم تشارجر دايتونا أس آر تي.

يعتبر مفهوم الطراز القديم مثيرا للاهتمام تماما، ولكن لا يمكن إنكار أن التصميم الكلاسيكي يتمتع بالكثير من السحر لعشاقه. علاوة على ذلك، أدخلت دودج تحديثات للمقصورة الداخلية بما يتماشى مع تصميم عصري حديث.

أهم المقالات