نوفمبر 24, 2019

دودج تشالنجر الذكرى الخمسين للإحتفال باليوبيل الذهبي لتسمية تشالنجر

عام 1970 شهد إطلاق تسمة تشالنجر لأول مرة، احتفالا بمرور خمسين عاما على ذلك دودج تشالنجر الذكرى الخمسين هي الوسيلة المناسبة للإحتفال بمرور هذه المناسبة.

جرى خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2019 الكشف عن دودج تشالنجر الذكرى الخمسين والتي تحتفل بمرور 50 عاما على إحدى أبرز سيارات العضلات.

دودج تشالنجر الذكرى الخمسين

برز طراز تشالنجر كأحد خيارات سيارات العضلات التي وفرتها  دودج في مطلع حقبة السبعينيات من القرن الماضي قبل إندلاع أزمة الطاقة عام 1974 والتي أدت لإندثار هذه الفئة من السيارات.

دودج تشالنجر الذكرى الخمسين

عادت تسمية تشالنجر للحياة مجددا عام 2008 كطراز لعام 2009 وذلك للرد على فورد موستانج، ظهرت خيارات الأداء العالي التي بدأت مع “SRT” ومن ثم هيلكات وطراز ديمون المحدود الإنتاج.

دودج تشالنجر الذكرى الخمسين

سيجري انتاج 1960 سيارة من دودج تشالنجر الذكرى الخمسين ستتوفر بكافة خيارات الألوان  كذلك مما يساعد من يريد اقتناء سيارات مميزة حيث أنه سيتوفر من ضمن ذلك خيار هليكات العالي الأداء.

دودج تشالنجر الذكرى الخمسين

من ضمن الخيارات التي ستتوفر ضمن إصدار الذكرى الخمسين يبرز كلا من “GT و R/T شيكر “Shaker” و R/T سكات باك شيكر بخيار الهيكل العادي أو الذي يحتوي على الزوائد العريضة مما يساعد في زيادة التميز والفرادة قدر الإمكان لمن يرغب بذلك.

دودج تشالنجر الذكرى الخمسين

يمكن تمييز إصدار الذكرى الخمسين من خلال شارة “تشالنجر 50” الموجودة على شبكة التهوئة في الأمام وعلى الجناح الخلفي فيما جرى كتابة الرقم 50 على أرضيات السيارة والمقاعد كذلك.

دودج تشالنجر الذكرى الخمسين

من ضمن وسائل تمييز هذا الإصدار كذلك هي كتابة تشالنجر 50 على فتحة التهوئة التي تواجه الراكب الأمامي والتي تتوفر بعدة خيارات للألوان من أجل تلبية ذوق ورغبة الزبون كما أنها تحتوي على التسلسل الإنتاجيعلى الجهة اليمنى منها.

دودج تشالنجر الذكرى الخمسين

تبرز لوحة العدادات في دودج تشالنجر الذكرى الخمسين بسبب وجود كلا من كتابة تشالنجر 50 وأيضا صورة الطراز الكلاسيكي ويمكن ملاحظة ذلك من خلال النظر للحيز بين عداد نظاق دورات المحرك وعداد السرعة.

دودج تشالنجر الذكرى الخمسين

أبرز ما يميز الجهة الأمامية من طراز تشالنجر إصدار الذكرى الخمسين هو وجود الفتحة في غطاء المحرك التي تحاكي نظيرتها التي كانت موجودة في السيارة التي جرى انتاجها في سبعينيات القرن الماضي.

دودج تشالنجر الذكرى الخمسين

يبرز أيضا اللون الأسود الذي يغطي كلا من غطاء المحرك والسقف وصندوق الأمتعة على غرار الطراز الكلاسيكي، لم يتم بعد تحديد موعد البيع الرسمي لكنه حتما سيوفر ذلك فرصة مميزة لهواة جمع السيارات ذات الإصدار المحدود.

أهم المقالات