أكتوبر 23, 2018

دودج تشارجر وتشالنجر تفوزان بلقب المركبة المثالية المرموقة

منحت شركة أوتوباسيفيك وهي شركة أبحاث واستشارات بمجال السيارات تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها  سيارة دودج تشالنجر جائزة أفضل سيارة رياضية مثالية في فئتها ضمن جوائز السيارة المثالية السنوية وذلك للمرة الثانية في ثلاث سنوات. 

ترتكز جوائز السيارة المثالية لعام 2018 على النقاط التي تم تسجيلها باستخدام نتائج من استبيان تجريه شركة أوتوباسيفيك عن رضا العملاء بالسيارات الجديدة في الولايات المتحدة. يكون الأشخاص الذين يجيبون على هذا الاستطلاع من مالكي الطرازات الجديدة للسيارات والشاحنات، وتم شراؤها خلال الفترة من سبتمبر/أيلول حتى ديسمبر/كانون أول 2017. وتم إجراء الاستبيان خلال الفترة من يناير/كانون الثاني حتى أبريل/نيسان 2018. قام الذين أجابوا على الاستبيان بتصنيف 14 ميزة بمركبة تتعلق برغبتهم في التغيير ومن ضمنهم دودج تشالنجر وتشارجر.

 استناداً إلى ردود أكثر من 58 ألفاً من مالكي السيارات الجديدة في الولايات المتحدة من جميع الشركات الكبرى، يشير الاستطلاع إلى أن دودج تشالنجر تفي بتوقعاتهم أو تفوقها.

 قال جورج بيترسون رئيس أوتوباسيفيك  تتحدث  IVAعن شكل السيارة وتصميمها ومن خلال منح المالكين فرصة لإطلاعنا بما سيرغبون في تغييره وكيفية تغييره يتبين أياً من السيارات المصممة لتلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم. بعبارة أخرى : وجود مالكين سعداء بالأشياء التي يطلبونها، يجعل الشركة المصنعة تسعى لتطوير أبحاثها، وتصمم المركبة واضعة في الاعتبار المشتري المستهدف لمثل هذه المركبة.

 حصلت دودج تشارجر التي تمثل شريحة السيارات الكبيرة وسيارة تشالنجر عن فئة السيارات الرياضية متوسطة الحجم على جائزتي أفضل قيمة عند إعادة البيع ضمن جوائز عام 2018 التي تقدمها جيه دي باور J.D. Power والتي تعترف فيها بالمركبة التي تحظى بأفضل قيمة إعادة بيع عبر 24 فئة من موديلات السيارات في الولايات المتحدة.

بالنسبة لجوائز عام 2018  تم تقييم 244 طرازاً للسيارات باستخدام عينة ضمت أكثر من 650 ألف معاملة بمتوسط 3500 نقطة بيانات تم تقييمها في كل مركبة. تستخدم عملية اختيار الجائزة أسعار الجملة للسيارة المستعملة والتي تمثل قيمة ما يشتريه وكيل مقابل مركبة مستعملة ثم يتم تقسيم هذه الأسعار على سعر الشراء الأصلي للمركبة وتستند هذه الحسابات على سجلات الجملة من يناير/كانون الثاني إلى يونيو/حزيران 2018 للمركبات التي يبلغ عمرها ثلاث سنوات. لحساب 2018  تكون 2015 هي سنة الطراز التي تطبق عليها الحسابات.

دودج تشارجر: من هيلكات المزودة بمحرك يتصل بشاحن سوبرتشارجر بسعة 6.2 ليتر وهي أسرع وأقوى سيارة سيدان ذات أربعة أبواب في العالم التي تنضم الى تشكيلة دودج تشارجر المجهزة بمحرك بنتاستار Pentastar V6  سعة 6ر3 لتر. تم تصميم تشكيلة دودج تشارجر وهندستها لتوفر أقصى درجات الراحة في الأداء والثقة على الطريق باعتبارها مركبة العضلات ذات الأربعة أبواب الوحيدة في العالم

دودج تشالنجر: مع تشكيلة تقدم التصميم الكلاسيكي لسيارة العضلات الأميركية ومجموعة كاملة من خيارات المحركات، من بينها محرك بنتاستار V6  بسعة 3.6 ليتر الحائز على الجوائز، ومحرك هيمي V8 الأسطوري سعة 5.7 ليتر بالإضافة إلى محرك 392 HEMI V8  ومحرك HEMI V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر تعتبر تشالنجر المركبة المفضلة لدى السائقين في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

تتمتع كلتا السيارتين دودج تشارجر وتشالنجر بأحدث التقنيات تحت غطاء المحرك وخلف عجلة القيادة ، مما يعزز من وعود علامة دودج التجارية بتقديم آلات الأداء الأميركية ذات القوة والكفاءة والتكنولوجيا عالمية المستوى، والمواد الأصيلة ، والتصميم المتفرد.

أهم المقالات