يونيو 28, 2019

دراجة بي ام دبليو Motorrad Vision DC رودستر المستقبلية

لا يخفى على أحد التوجه العالمي السائد في صناعة السيارات نحو تطوير مركبات كهربائية خالية من الانبعاثات الكربونية، ولا يقف هذا التطور عند السيارات فقط، وإنما يتخطاها وصولا إلى الدراجات النارية أيضا. من هنا ظهرت دراجة بي ام دبليو Motorrad Vision DC رودستر التي تعكس رؤية الشركة نحو مستقبل التنقل على الدراجات.

فالمطلعون على هذا النوع من الدراجات يعلمون أنه على مدار 90 عاما، كان المحرك ثنائي الأسطوانات بتصميم بوكسر أحد أهم العناصر التي تحدد هوية علامة BMW Motorrad سواء من جانب التكنولوجيا أو من جانب التصميم البصري. وأول تساؤل برز في ذهننا عن تصميم الدراجة إذا استمدت قدرتها من محرك كهربائي، وهل ستحافظ على هويتها الفريدة؟

دراجة بي ام دبليو Motorrad Vision DC رودستر المستقبلية

يبدو أن جواب الشركة على هذه التساؤلات كان بتقديم دراجة بي ام دبليو Motorrad Vision DC رودستر كنتيجة متوقعة لاستبدال محرك البوكسر بمحرك كهربائي موصول ببطارية تمنحه الطاقة. بحيث تؤكد هذه الدراجة قدرة الشركة البافارية على الحفاظ على هوية دراجات BMW Motorrad وتصميمها الأيقوني، وتقديمهما بأسلوب مميز يضمن الحصول على متعة القيادة المعهودة.

في نهاية المطاف، يعرف كل من اختبر دراجة مزودة بمحرك كهربائي المتعة الفائقة التي تقدمها. إذ تساهم المستويات العالية للعزم عند الانطلاق في توفير تجربة تخطف الأنفاس. ويمنح هذا القدر الهائل من الطاقة تجربة جديدة وفائقة مفعمة بالأداء الديناميكي، بحيث تجسد دراجة بي ام دبليو Motorrad Vision DC رودستر هذه التجربة.

دراجة بي ام دبليو Motorrad Vision DC رودستر المستقبلية

مواصفات دراجة بي ام دبليو Motorrad Vision DC رودستر

عند النظر من الجانب إلى دراجة بي ام دبليو Motorrad Vision DC رودستر يبرز تصميمها الديناميكي وتوجه عناصرها نحو العجلة الأمامية، فيما يعكس القسم الأمامي المنخفض والقسم الخلفي القصير والمرتفع إحساسا بالرشاقة. واستبدل خزان الوقود بتصميم مميز لأسطوانات تمتد عبر الهيكل. ويدمج باقي التصميم المقعد بأسلوب معاصر، ليكمل بذلك تصميم دراجة الرودستر الرياضية.

دراجة بي ام دبليو Motorrad Vision DC رودستر المستقبلية

تتموضع البطارية مع أنظمة التبريد البارزة من الجوانب في مركز هيكل منحوت من الألمنيوم. وتعكس النقوش ثلاثية الأبعاد على سطح البطارية لمسة جمالية معاصرة بفضل تصميمها الدقيق. وتكمل عناصر التبريد انحناء البطارية نحو الجهة الأمامية لتمنح المنظر الجانبي مزيدًا من الديناميكية. وعند بدء المحرك الكهربائي بالعمل، تتحرك عناصر التبريد إلى الخارج قليلا معلنة جهوزية الدراجة للانطلاق.

دراجة بي ام دبليو Motorrad Vision DC رودستر المستقبلية

هذا ويبدو المقعد ونظام التبريد وكأنهما معلقان في الهواء حول البطارية، فيما تم استخدام ألياف الكربون والألمنيوم في صناعة الدراجة بهدف تخفيف وزنها وإضفاء لمسة جمالية تقنية على تصميمها. في المقابل، يؤكد تباين اللون الأحمر مع الألمنيوم المصقول في مواقع محددة مثل البطارية والهيكل وأنظمة التبريد على هندسة الدراجة المبتكرة وتصميمها الرائع.

في سياق متصل، يمثل التصميم البسيط للمصابيح الأمامية والخلفية تطبيقا عمليا يتبع استراتيجية تصميم الأنوار التي تشتهر بها دراجات BMW Motorrad  بالتخفيف بأكبر قدر ممكن من الزوائد بأسلوب معاصر. ويقدم المصباح الأمامي ضوءا نهاريا على شكل حرف U باستخدام أنوار LED، فيما توفر العدستان الجانبيتان الصغيرتان المزودتان بأنوار LED أيضا خيارين لشعاع ضوئي عال أو منخفض.

دراجة بي ام دبليو Motorrad Vision DC رودستر المستقبلية

ويتكون المصباح الخلفي من عنصرين من أنوار LED كل منهما على شكل C مدمجين في الحامل الخلفي المصنوع من الألمنيوم بأسلوب بسيط. هذا ويقدم تصميم الإضاءة الشهير الذي تتميز به دراجات BMW في النهار أو الليل.

أهم المقالات