ديسمبر 14, 2022

دارتز فريز فروجي تكشف عن سيارة كهربائية بمقعدين بسعر 15 ألف دولار

قدمت شركة فريز التابعة لمجموعة دارتز لصناعة السيارات في لاتفيا، سيارة رودستر كهربائية جديدة بمقعدين مع تصميم داخلي مصنوع من جلد التمساح، هي فريز فروجي بيتش ستار وينرز إيدشين Freze Froggy.

وتحتوي السيارة على مقصورة فاخرة من المقاعد الجلدية المذكورة، ومكبرات الصوت Bang & Olufsen المخصصة المعلقة من الأطواق التي تبدو وكأنها مصنوعة من مخالب الأخطبوط.

إذا قمت برفع المزلاج الأول، فهناك حقيبتان، واحدة تحتوي على سلة نزهة. يكشف المزلاج الثاني عن الجذع الفعلي. أطلق عليها اسم وينرز إيدشين Winners Edition لأنها أول سيارة مكشوفة بمقعدين وبأسعار معقولة في العالم، وتستهدف شريحة الطلاب والمليارديرات كعملاء محتملين.

فريز فروجي الكهربائية الجديدة تأتي مدعومة بمحرك مثبت في الخلف بقوة 67 حصان، يصلح لمسافة 125أو 187 ميلا أو 200/ 284 كم، اعتمادا على حزمة البطارية. بينما تصل السرعة القصوى إلى 66 ميلا أو 107 كم في الساعة.

كل هذا يمكن أن يكون لك مقابل 15000 يورو، أي ما يقرب من 15700 دولار. تنافس سيارة فريز فروجي بيتش ستار وينرز إيدشين فئات مثل ميني كوبر كونفيرتيبل بضعف السعر.

كانت قد اتخذت دارتز منعطفًا كبيرا قبل بضع سنوات بعد أن أدركت أن سوق المركبات المدرعة عالية الأداء ذات المقاعد المغطاة غير مربح. لذلك تعاونت مع SAIC-GM-Wuling لبناء فروجي.

أهم المقالات