يناير 02, 2018

خدمة التنقل Easy Ride من نيسان

تطوير خدمة نقل جديدة تعتمد على تكنولوجيا القيادة الذاتية. هدف وضعته شركة نيسان بالتعاون مع شركة DeNA اليابانية للبرمجيات التي تقدم خدمات الإنترنت في مجالات الألعاب، والرعاية الصحية، وصناعة السيارات.

تهدف الشركتان إلى دمج رؤية نيسان للتنقل الذكي من خلال تطبيقات التكنولوجيا في مجال القيادة الذكية وتصنيع السيارات الكهربائية والسيارات المتصلة بالشبكات، مع خبرة شركة DeNA في تطوير وإدارة خدمات التنقل الذاتي، عبر الاستفادة من خبراتها في مجالات الإنترنت، والذكاء الاصطناعي.

وفي ظل تبني مفهوم “المزيد من حرية الحركة”، ستكون خدمة Easy Ride متاحة لكل من يريد السفر بحرية إلى وجهته المفضلة في سيارة ذاتية القيادة. ويتمثل الهدف في السماح للعملاء باستخدام تطبيق على الهاتف المتحرك لإكمال العملية برمتها، بدءاً من تحديد الوجهة واستدعاء السيارة، وحتى دفع الأجرة.

وسيتسنى للعملاء أيضاً اختيار عدد من الوجهات الشهيرة، ومشاهدة معالم المدينة كما يريدون. وتخطط نيسان وDeNA  لتوفير دعم بعدد كبير من اللغات، واستخدام نظام للمراقبة بهدف ضمان سلامة العملاء.

هذا وبدأت نيسان و DeNA اختبارات تقنية باستخدام سيارة ذاتية القيادة نهاية عام 2017. وستبدأ الاختبارات الميدانية في منطقة ميناتوميراي في يوكوهاما، في مقاطعة كاناغاوا باليابان في الفترة من 5 إلى 18 مارس 2018.

أهم المقالات