ديسمبر 02, 2014

حملة غريبة في لبنان للتوعية من حوادث السير !

حادث مأساوي تعرضت له المواطنة الشابة ربيكا فرنسيس وهي حامل بشهرها الثامن، ما ادى الى وفاتها مع الجنين مباشرة، شكل نواة حملة هاشتاغ “هينة يروح وما يرجع” التي أطلقتها هيئة ادارة السير في لبنان بدعم من مدير عام هيئة ادارة السير المهندسة هدى سلوم كسر وبالتعاون مع الممثلة لورين قديح، كونها عروسا جديدة.

وتظهر لورين في فيديو الحملة الذي اخرجه الكسي فرنجية وهي تركض هاربة على جسر النقاش تبحث عن عريسها مرتدية ثوب الزفاف الابيض، بالاضافة الى بعض اللقطات وهي تنثر الورود على الطريق في اشارة الى ان عريسها قد توفي. وأشارت إلى مشهد النفق الذي يتحدث كل شخص عنه عندما ينجو من اي حادث سير مروع.

وأوضحت لورين: “أرادوا ان تكون فكرة الفيديو مختلفة ولم تنفذ في السابق كما انهم لا يريدون ان يكون المشهد قاسياً كإمراة حامل تتعرض لحادث موت، بل ارادوا ان يوصلوا الفكرة بطريقة يتقبلها المشاهد ولا ينفر منها”.

هذا وتم إطلاق حملة هاشتاغ #اللبيب _من_الاشارة_يفهم حيث ستبدأ هيئة ادارة السير في لبنان بشرح كل اشارات السير عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكي يتعلّم المواطن كل اشارات السير وإلام ترمز.

كذلك كشفت لورين انها بصدد طرح فكرة جديدة لعام 2015 مع هيئة ادارة السير وشركة الفا بعنوان “مليون” وهي عبارة عن تبرع كل شخص بدولار واحد كي يتمكنوا من جمع مبالغ كبيرة يعود ريعها لابحاث يجري تنفيذها من اجل السلامة العامة ولمصابين جراء حوادث السير.

أهم المقالات