نوفمبر 28, 2014

حملة شرسة على قطع الغيار المقلدة في الامارات

أكثر من 97 حملة تفتيشية على قطع الغيار المقلدة تم تنفيذها خلال 9 أشهر من العام الجاري، وذلك بالشراكة مع العديد من الهيئات القانونية ودوائر التنمية الاقتصادية، حيث أدت هذه الحملات إلى مصادرة قطع غيار مقلّدة تزيد قيمتها على 34.2 مليون درهم.

وأجرت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري للسيارات والمركبات من علامة تويوتا ولكزس وهينو في الإمارات، 53 حملة تفتيشية خلال الربع الثالت من العام الحالي، نتج عنها مصادرة أكثر من 184,000 قطعة غيار مقلدة تجاوزت قيمتها 13.5 مليون درهم.

وتأتي الحملات التفتيشية على قطع الغيار المقلّدة بالتزامن مع الفعاليات التدريبية المشتركة التي تجمع الفطيم للسيارات مع مسؤولين من الهيئات الحكومة الإماراتية. وقد قامت الفطيم للسيارات منذ بداية العام الحالي ولغاية الربع الثالث من العام، بتدريب 140 مسؤولاً حكومياً من بينهم موظفي الهيئة الاتحادية للجمارك. وركزت الدورات التدريبية على مساعدة المفتشين على التمييز بين قطع الغيار الأصلية عن المقلّدة، وكذلك التعرّف على الاختلاف في طريقة ونوعية تغليف هذه القطع، وذلك للحد من تجارة قطع الغيار المقلّدة.

ويتم تصميم قطع الغيار التي يتم بيعها من قبل الفطيم للسيارات، بحيث تلبي أعلى معايير الجودة التي تلتزم بها كل من علامة تويوتا ولكزس وهينو، بما يضمن توفير أفضل مستويات السلامة وقوة التحمل إضافة إلى المحافظة على قيمة سيارات العملاء.

أهم المقالات