يوليو 26, 2017

حظر بريطاني على بيع سيارات البنزين والديزل إنطلاقا من 2040

من المقرر ان تتبع المملكة المتحدة خطى فرنسا وتعتزم حظر بيع سيارات البنزين والديزل الجديدة اعتبارا من العام 2040 في محاولة لمعالجة سوء نوعية الهواء.

وذكرت صحيفة الغارديان انه سيتم الافراج عن الخطة النهائية قبل نهاية الشهر وفقا لما ذكره المتحدث باسم الحكومة، وسوف يساعد هذا الأمر في حل المخاوف الصحية العامة المحيطة بنوعية الهواء في البلاد.

وقال المتحدث بأن تكلفة مشكلة الهواء هي بحوالي 2.7 مليار جنيه بسبب فقدان الإنتاجية كل عام. ويعتقد العديد من الوزراء أيضا أنه أكبر خطر بيئي على الصحة العامة في المملكة المتحدة.

وأضاف المتحدث بإسم الحكومة: “إن سوء نوعية الهواء هو أكبر خطر بيئي على الصحة العامة في المملكة المتحدة، وهذه الحكومة مصممة على اتخاذ إجراءات قوية في أقصر وقت ممكن”.

وتابع قائلاً: “لهذا السبب نوفر مجالس جديدة بتمويل جديد لتسريع تطوير الخطط المحلية كجزء من برنامج طموح بقيمة 3 مليارات جنيه استرليني لتنظيف الهواء القذر حول طرقنا”.

وقبل الحظر التام، تعتزم الدولة تنفيذ عدد من التدابير الأخرى لمعالجة نوعية الهواء، بما في ذلك إعادة تجهيز الحافلات وغيرها من وسائل النقل العام بمحركات أنظف.

ويشير البعض إلى أن هناك تأييدا لـ”تي تشارج” في لندن المفروضة على المركبات الأقدم والأكثر تلويثا، التي ستنفذها المجالس ولكن لا يعتقد أن مثل هذه القوانين سيتم وضعها على الطاولة في هذه المرحلة.

المصدر: Cars Scoops

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

أبرز المركبات الكهربائية المتاحة حاليا في عام 2017

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

ما عليك معرفته قبل شراء سيارة توربو قديمة

أهم المقالات