يوليو 05, 2019

حصة نيسان من السوق الخليجي تناهز 16.9%

ازدهرت أعمال ومبيعات شركة نيسان في الشرق الأوسط خلال السنوات القليلة الماضية، وأتت نتائج السنة المالية 2018 لتؤكد على قمة النجاح مع بلوغ حصة نيسان من السوق الخليجي نسبة قياسية ناهزت الـ 16.9 في المئة، أي بزيادة 2.9 نقاط عن العامين الماضيين.

كما استمرت نيسان في تعزيز أدائها في منطقة الشرق الأوسط من خلال التزامها المطلق برضا العملاء وخدمتهم، فسجلت نموا كبيرا في المنطقة حيث بلغت حصتها السوقية الإجمالية 15.7 في المئة.

ونتيجة بذل الجهود بهدف توفير تجربة ممتعة للسائقين من خلال تقديم الخدمات التي تتوافق مع احتياجاتهم، تصدرت طرازات نيسان فئتها.

حصة نيسان من السوق الخليجي

– مجموعة طرازات “نيسان باترول” تصدرت فئتها في الإمارات حيث استحوذت على 45.2 في المئة من السوق، وبقيت مساهمة كبيرة في مبيعات “باترول” العالمية.

– عائلة “نيسان باترول سفاري” المحبوبة إقليميا شهدت نموا ثابتا في المبيعات السنوية بلغ 28.4 في المئة بفضل طرح طرازات لافتة منها مثل “نيسان باترول غزال” و”فالكون”.

– حافظت “نيسان صني” على صدارة فئتها حيث سجلت مبيعاتها نموا بلغ 58 في المئة، فوصلت حصتها من السوق إلى 52.1 في المئة.

– ساهم طرح “نيسان كيكس” بلونين مسيرة الطراز التصاعدية، وساهم في استحواذها على 32.4 في المئة من السوق، مع تصنيفها الأولى في فئتها.

كما ساهمت الحملات الترويجية للطرازات الجديدة في تحقيق انتشار أكبر لـ “نيسان” في الأسواق الإقليمية. ومن أبرز الأمثلة على ذلك إطلاق طراز GT R50 في الشرق الأوسط، حيث تعاونت “نيسان” مع Italdesign التي أعادت تصميم طراز “جي تي آر” كسيارة خارقة محدودة جدا ذات هيكل معدّل.

إنجازات نيسان في الشرق الأوسط

في سياق متصل، تخلّل عام 2018 إطلاق “نيسان ألتيما” الجديدة كليا في الشرق الأوسط، ويؤدي طراز “ألتيما” دورا أساسيا في المنطقة حيث بيعت منه أكثر من 27 ألف سيارة من الجيل الخامس السابق خلال السنوات الخمس الماضية.

كذلك حققت “نيسان” إنجازات كبرى أخرى خلال عام 2018 وحصدت جوائز عدة من بينها جائزة أفضل عميل للعام في تقرير B&W وجوائز أخرى في مهرجان “دبي لينكس”. كما نالت “نيسان” جائزة “أفضل معلن للعام” وثلاث جوائز كبرى، إضافة إلى ثماني جوائز فضية وأربع برونزية عن عدد من الحملات بما فيها حملة “قوة الجمل” المبتكرة التي ساعدت “نيسان” على تسليط الضوء على أداء سياراتها على الرمل.

كما حصدت “نيسان” الشرق الأوسط تقديرا عالميا بعد تسجيلها رقما قياسيا في موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، وذلك من خلال أكبر موكب رقص متزامن بالسيارات استُخدمت فيه 180 سيارة نيسان باترول تحركت بطريقة متزامنة على شكل صقر صحراوي عملاق.

أهم المقالات