أبريل 27, 2015

حادث تصادم بين لا فيراري وسيارة بوجاتي نادرة (فيديو)

“مهما كان نوع السيارة.. كل المركبات معرضة للحوادث”، لم يبالغ أجدادنا عندما اعتبروا السيارات عرضة للتصادمات مهما كان نوع هيكلها الخارجي، ولكن النتيجة تختلف لاسيما عندما تكون السيارة ثمينة ونادرة.

وهذا ما حصل بالفعل في العاصمة الفرنسية، بعد ان اصطدمت سيارة “لا فيراري” النادرة والتي تأتي من 499 نسخة بسيارة “بوجاتي L’or blanc” الوحيدة والتي تعود ملكيتها لرجل اعمال سعودي.

وقد انتشر فيديو للحادث على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا في موقع “يوتيوب” اذ ان هذه السيارة السعودية تعتبر الحلم للكثير من الشباب.

وهي تحمل اللوحة السعودية “س ى ل 1” وتسير في الطرقات العامة بالعاصمة الفرنسية باريس، مما يسلط الضوء عليها، فهي تعتبر من أندر السيارات في العالم اذ تتميز باحتوائها على عناصر الخزف أو البورسلان في كل من التصميم الداخلي و الخارجي.

وقد تم استخدام الخزف في الأماكن التالية: الهيكل الخارجي في مراكز العجلات، أغطية حاويات الزيت والوقود، شارة “EB” المثبتة في ظهر السيارة، لوحة التحكم والقيادة، اللوحات الموجودة على جانبي لوحة التحكم، السطح القابل للإزالة، مسند الظهر بين المقعدين.

ويمكن للسيارة استهلاك كافة الوقود الموجود بخزانها في 12 دقيقة فقط في حالة قيادتها بسرعتها القصوى التي تبلغ 407 كلم في الساعة. هذا وتأتي بمحرك بسعة 8.0 لتر مما ينتج قوة تصل الى 1001 حصانا، مع قدرة على التسارع من الثبات إلى 100 كم/س في 2.7 ثانية فقط.

يشار الى أن سعر هذه السيارة التي تأتي من نوع ” بوجاتى فيرون” يتجاوز الـ 2.4 مليون دولار أميركي.

وبعد كل هذا، شاهد فيديو الحادث:

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات