سبتمبر 30, 2021

جينيسيس GV60 لعام 2022.. كروس كهربائي لديه قوة تصل إلى 429 حصان

تم الكشف رسميًا عن جينيسيس جي في 60 GV60 الجديدة كليًا من قبل الشركة المصنعة للسيارات الكورية الجنوبية خلال حدث عبر الإنترنت.

مثل كيا EV6 و هيونداي  أيونيك 5 ، فإن GV60 مدعومة بالمنصة الكهربائية العالمية المعيارية لمجموعة هيونداي (E-GMP) وسيتم تقديمها في نظام الدفع الخلفي القياسي، والدفع الرباعي القياسي، ومتغيرات الأداء.

جينيسيس GV60 لعام 2022

تتميز جميع الموديلات بنفس حزمة البطاريات التي تبلغ 77.4 كيلو وات في الساعة، مع وجود محرك كهربائي واحد في العجلات الخلفية ينتج 225 حصانًا و350 نيوتن متر من عزم الدوران.

وفي الوقت نفسه، يحتوي طراز الدفع الرباعي القياسي على محرك بقوة 214 حصان في الخلف ومحرك 99 حصان في المقدم، مما ينتج عنه إجمالي 313 حصان و605 نيوتن متر. تقتبس جينيسيس مدى 451 كم لطراز الدفع الخلفي القياسي و400 كم للدفع الرباعي القياسي.

جينيسيس GV60 لعام 2022

يتصدر النطاق الطراز ذو الأداء بمحركات تنتج 214 حصان في كل من الأمام والخلف، مجتمعة لإنتاج 429 حصان و605 نيوتن متر. يمكن أن يسافر هذا المتغير لمسافة 368 كم ومع تفعيل وضع التعزيز القياسي، يمكن أن يصل إلى 100 كم / ساعة في 4 ثوانٍ.

بينما تشتهر جينيسيس بسياراتها الفاخرة، فقد قامت أيضًا بتجهيز GV60 بوضع الانجراف.

جينيسيس GV60 لعام 2022

في مكان آخر، GV60 هو أول طراز من جينيسيس يتميز بنظام تصميم الصوت النشط الكهربائي (e-ASD). يضخ هذا النظام أصوات قيادة مختلفة من خلال مكبرات الصوت حسب وضع القيادة.

يمكن للمشترين الاختيار بين صوت “مستقبلي”، وصوت “G-Engine” الناعم والرياضي المصمم لتقليد محرك الاحتراق، وصوت “E-Motor” الذي يعيد تخيل أصوات محرك السيارة. كما تم تجهيز تقنية التحكم في الضوضاء النشطة على الطريق بشكل قياسي.

جينيسيس GV60 لعام 2022

كما زودت جينيسيس GV60 بتفاضل كهربائي محدود الانزلاق ونظام تعليق إلكتروني للتحكم بالمعاينة يستخدم المعلومات التي تم جمعها من الكاميرا الأمامية ونظام الملاحة للتعرف على أشياء مثل مطبات السرعة وضبط قوة التخميد للتعليق في وقت مبكر.

 تتميز طرز الدفع الرباعي أيضًا بنظام Disconnector Actuator System الذي يمكنه فصل أو توصيل المحرك وعمود الانجراف وفقًا لظروف القيادة، مما يعني أنه يمكن للمالكين التبديل بحرية بين الدفع بالعجلات الخلفية والدفع الرباعي.

جينيسيس GV60 لعام 2022

ومما يزيد من جاذبية GV60 هو حقيقة أنه يحتوي على نظام شحن سريع متعدد 400/800 فولت يتيح شحن 350 كيلو وات بسرعة فائقة، مما يعني أنه يمكن شحن البطارية من 10 في المائة إلى 80 في المائة في 18 دقيقة فقط. يمكن أيضًا استخدام السيارة كمصدر طاقة متنقل من خلال وظيفة تحميل السيارة.

يوجد في المقصورة عدد كبير من الميزات الفريدة لـ Genesis GV60. يتضمن ذلك نظام المعلومات الترفيهي من الجيل التالي للشركة والذي يربط المحتوى بسلاسة عبر شاشة المعلومات والترفيه ومجموعة العدادات الرقمية وشاشة العرض على الزجاج الأمامي. كما أنها أول جينيسيس التي تتميز بنظام صوت Bang & Olufsen وتأتي مع ما لا يقل عن 17 مكبر صوت.

كما يتوفر نظام الاتصال بالوجه الذي يسمح للسيارة بالتعرف على وجه السائق لقفل أو فتح الأبواب. إن ناقل الحركة Crystal Sphere من صانع السيارات يجعل السيارة تبرز بشكل أكبر.

جينيسيس GV60 لعام 2022

يمكن للعملاء الاختيار من بين 11 لونًا خارجيًا مختلفًا لـ GV60، بما في ذلك أربعة ألوان جديدة لمجموعة جينيسيس التي يطلق عليها اسم Sao Paulo Lime و Hanauma Mint و Atacama Copper و Atacama Copper Matte.

بينما قد يبدو طراز GV60 مضغوطًا نسبيًا، إلا أنه يحتوي على قاعدة عجلات 114 بوصة (2900 ملم).

تتوفر مجموعة كبيرة من ميزات الأمان بشكل قياسي. وتشمل الأنظمة: المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي، ومساعد الحفاظ على المسار. ومساعد تجنب الاصطدام للنقطة العمياء. ومساعد الخروج الآمن. والمساعد الذكي للحد من السرعة.

إلى جانب تحذير انتباه السائق، وشاشة جانبية خلفية، ومساعد الضوء العالي، ومثبت سرعة ذكي، ومثبت سرعة ذكي قائم على الملاحة، ومساعد تتبع المسار، ومساعد القيادة على الطريق السريع 2، ومساعد الركن الخلفي لتجنب الاصطدام ، ومساعد الركن الذكي عن بعد (RSPA) .

لم تكشف جينيسيس بعد عن موعد إطلاق GV60 في أسواق معينة ولا كم سيكلف.

المصدر: Genesis 

أهم المقالات