نوفمبر 24, 2020

جيب كومباس 2022.. مظهر جديد وتصميم داخلي أكثر فخامة

كشفت شركة جيب عن سيارة كومباس 2022 في معرض قوانغتشو للسيارات بالصين. وظهرت جيب كومباس 2022 الكروس أوفر المحسّنة وهي تتبنى شبكة معدّلة ومصابيح أمامية جديدة.

في حين أنه من الصعب ملاحظة هذه التغييرات للوهلة الأولى، فلا مجال للخطأ في الواجهة الأمامية الجديدة، التي تتميز بفتحة وسطية أوسع، ومصابيح ضباب معدلة، ومأخذ أقل رياضيًا مع لمسات مستطيلة.

جيب كومباس 2022

تختلف كومباس Trailhawk اختلافًا طفيفًا، من ناحية الواجهة الأمامية الفريدة مع فتحة مركزية أضيق.

يمكننا أيضًا أن نرى مصدًا بزاوية وخطافات استرداد حمراء، وغطاءً فريدًا على المدخل السفلي.

جيب كومباس 2022

التغييرات الخارجية بسيطة، ولكن هذا لا ينطبق على المقصورة الداخلية. فقد دهزت بعجلة قيادة جديدة، ولوحة عدادات معاد تصميمها، ونظام معلومات ترفيهي مستقل بقياس 10.25 بوصة.

جيب كومباس 2022

يمكننا أيضًا ملاحظة المفاتيح الجديدة، واللمسات المعدنية، ومجموعة العدادات الرقمية مع شاشة مقاس 10.1 بوصة.

لا تتوقف التغييرات عند هذا الحد، إذ أضاف المصممون وحدة تحكم مركزية جديدة، ومحولًا جديدًا وشاحنًا لاسلكيًا للهواتف الذكية.

بفضل هذه التحديثات، تبدو جيب كومباس 2022 أكثر فخامة من سابقتها.

جيب كومباس 2022

وفقًا لـ Autohome، سيتم تقديم جيب كومباس ذات المواصفات الصينية بمحركين مختلفين. الأول، عبارة عن شاحن توربيني 1.3 ليتر، مقترن بناقل حركة مزدوج القابض بـ7 سرعات ونظام دفع أمامي.

أما المحرك الثاني، فيمكن للعملاء اختيار محرك سعة 1.4 ليتر، مزود بشاحن توربيني، مع نظام أوتوماتيكي بـ9 سرعات ونظام دفع رباعي.

جيب كومباس 2022

من المحتمل أن تتبع كومباس الأميركية المواصفات في غضون بضعة أشهر، ولكن لا توجد كلمة حول التفاصيل في هذه المرحلة.

ومع ذلك، يجب أن يشبه المتغير الصيني، ويستخدم محركًا مألوفًا رباعي الأسطوانات سعة 2.4 ليت، ينتج 180 حصانًا وعزم دوران 175 رطل قدم (237 نيوتن متر).

جيب كومباس 2022

الجدير بالذكر أن جيب كومباس كانت جزءًا من اقتحام شركة صناعة السيارات لعمليات الكروس أوفر قبل 13 عامًا. خلال السنوات الثلاث الأولى من إطلاقها، افتقرت كومباس إلى شارة “تريل ريتد” المرغوبة للعلامة التجارية، على الرغم من أن طراز الجيل الثاني ساعد في إثبات براعتها على الطرقات الوعرة.

ارتفعت مبيعات كومباس، حيث تضاعفت بين عامي 2017 و 2018 ، وتتطلع جيب لمواصلة هذا النجاح بطراز متجدد يظهر لأول مرة في معرض قوانغتشو للسيارات في الصين.

جيب كومباس 2022

أهم المقالات