أكتوبر 12, 2020

جيب جراند شيروكي.. النسخة المصفحة

اتضح أن جيب  تبيع نسخة مصفحة من جراند شيروكي Grand Cherokee في المكسيك، وتبحث الشركة عن مشترين يرغبون في حماية سيارات الدفع الرباعي، اعتبارًا من  أكتوبر الجاري، بعد أن توصلت شركة صناعة السيارات إلى إنتاج 1000 سيارة منها.

تشتمل جيب جراند شيروكي المصفحة على السترات والأغطية الواقية من الرصاص، مصنوعة من الصلب الباليستي لتحمي الجزء العلوي من السيارة.

جيب جراند شيروكي المصفحة

وصار هناك بدلاً من زجاج السيارة، طبقات متعددة من البولي فينيل بسمك إجمالي 0.75 بوصة (19 ملم).

ومن التصميمات الأخرى، اللوحة السفلية المضادة للقنابل اليدوية، وحماية المحرك، وتعزيزات النوافذ والإطار، والتعليق المعزز، والإطارات المسطحة.

جيب جراند شيروكي المصفحة

تلتزم جيب جراند شيروكي المصفحة بمستوى الحماية NIJ-IIIA التابع لوزارة العدل الأميريكية. وتصف وزارة العدل NIJ-IIIA بأنها كافية للحماية من معظم تهديدات المسدس.

ولتحقيق هذا التصنيف، يجب أن تكون قادرة على تحمل خمس جولات من 44. Magnum، وخمس رصاصات من مدفع رشاش 9 ملم.

جيب جراند شيروكي المصفحة

تصنع جيب سيارة جراند شيروكي المصفحة في مصنع “جيفرسون نورث” لتجميع السيارات في ديترويت. ثم يذهبون إلى المكسيك حيث تخضع سيارات الدفع الرباعي لعملية التدريع.

لقد قام قسم الهندسة في “FCA” و”German Shields” بتطوير واعتماد الحماية الباليستية. وتبدأ أسعار سيارة جيب جراند شيروكي المدرعة في المكسيك من 1.850.900 بيزو (86.514 دولاراً).

جيب جراند شيروكي المصفحة

تستخدم السيارة محرك V8 سعة 5.7 ليترات، وينتج قوة 360 حصاناً (268 كيلووات) عزم دوران يبلغ 390 رطلاً (520 نيوتن متر).

تقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ويستخدم نظام الدفع الرباعي النشط Quadra-Trac II بدوام كامل.

جيب جراند شيروكي المصفحة

في الداخل، هناك وسائل راحة مثل، شاشة عرض المعلومات والترفيه مقاس 8.4 بوصة، والتحكم التلقائي في المناخ ثنائي المناطق.

جيب جراند شيروكي المصفحة

يذكر أن جيب بدأت قبول طلبات شراء طراز 2021 من شيروكي لاتيتيود لوكس Cherokee Latitude Lux. وهو إصدار متوسط ​​المواصفات من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة، ومجهز بمزيد من وسائل الراحة.

يتوفر الطراز في تكوينات الدفع الثنائي والأربع عجلات، ويمكن الحصول عليه إما مع Pentastar V6 القياسي، سعة 3.2 ليتر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، أو اختياري 2.0 ليتر توربو رباعي الأسطوانات.

ويبدأ السعر من 30.145 دولاراً للطراز 4 × 2، و31.645 دولاراً لمتغير 4 × 4، باستثناء رسوم الوجهة 1495 دولاراً.

أهم المقالات