أبريل 03, 2018

جوائز السيارات العالمية لعام 2018

صدرت نتائج جوائز السيارات العالمية لعام 2018 World car of the year، ضمن 6 فئات معترف بها دوليا.

جائزة أفضل سيارة في العالم لعام 2018 من نصيب فولفو XC60

سيارة كروس أوفر رياضية متعددة الاستخدامات، تعتبر واحدة من أكثر السيارات أمانا على الإطلاق، بفضل تجهيزها بالكامل بأحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا.

وبالإضافة إلى تزويدها بعدد كبير من التقنيات المساعدة للقيادة بأمان، نكر أهما نظام اوتو بايلوت للقيادة نصف الذاتية الذي يقدم المساعدة للسائق، عبر تحمل مسؤولية الانعطاف وزيادة السرعة واستخدام الفرامل على طريق محدد جيّداً، وفي سرعة تصل لغاية 130 كم/س.

جائزة أفضل سيارة فاخرة لعام 2018 من نصيب اودي A8

تعتبر أكثر سيارة متطورة تكنولوجيا بفئتها. إذ جاءت بقائمة طويلة من مواصفات الرفاهية والتكنولوجيا المستقبلية التي تليق بالمركبة كونها أول سيارة ذاتية القيادة على مستوى متقدم يتم إنتاجها تجارياً في العالم.

تتمتع السيارة بتصميم عصري محافظ مع خطوط انسيابية ولمسة رياضية مميزة مع أبعاد متوازنة بين العجلات الأربعة في إشارة إلى نظام كواترو للدفع الرباعي.

جائزة أفضل سيارة أداء لعام 2018 من نصيب بي ام دبليو M5

زودت السيارة بغطاء محرك يحتوي على خطوط حادة ليوفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية، وبسقف مصنوع من الكاربون فايبر، وإطارات رياضية تليق بأدائها الشرس.

كما زودت السيارة بصادم عريض أسفله مشتت هواء خلفي بتصميم مميز وأربعة مخارج للعادم موزعة بشكل مزدوج على كل جانب، إضافة إلى جناح خلفي صغير مدمج على غطاء الصندوق.

جائزة أفضل تصميم سيارة لعام 2018 من نصيب رانج روفر فيلار

سيارة متعددة الاستخدامات تتميز بحداثتها وتقدم مزيجاً فريداً من التميز في التصميم والتكامل الهندسي.

توفر الإمكانات العملية ومزايا الاتصال والأداء العالي، عبر نظامها المبتكر للمعلومات والترفيه Touch Pro Duo، إلى جانب تركيزها الواضح على جانب الاستدامة واستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية.

جائزة أفضل سيارة صديقة للبيئة لعام 2018 من نصيب نيسان ليف

مع امتلاكها لقب أكثر سيارة كهربائية مبيعا على مستوى العالم، ستتوفر السيارة الهاتشباك الكهربائية للبيع أيضا في أسواق الخليج العربي.

السيارة التي حصلت على تصميم جديد بالكامل يجمع بين العصرية والانسيابية، تعتمد على بطارية بقدرة 40 كيلوواط تمكنها من قطع مسافة 400 كم في الشحنة الكهربائية الواحدة.

جائزة أفضل سيارة حضرية لعام 2018 من نصيب فولكسفاجن بولو

في حين حصل الشكل الخارجي على بعض التعديلات، نالت المقصورة المزيد من الفخامة والتطور والتقنيات الحديثة، مع شاشة جديدة وعدادات رقمية حديثة والمزيد من المواصفات المتطورة المساعدة للقيادة الآمنة. بما جعلها سيارة ممتازة للمناطق المزدحمة بالسكان.

أهم المقالات