نوفمبر 09, 2017

جنرال موتورز تحدد الركائز الأربعة لقطاع النقل في المستقبل

في سياق التزام شركة جنرال موتورز ببناء مستقبل تكون فيه السيارات كهربائية بالكامل، ويكون خاليًا من الحوادث المرورية، والانبعاثات، والازدحام، حدد السيد غاري د. ويست، مدير العمليات النشطة في المناطق الحضرية لدى جنرال موتورز الدولية، اليوم الركائز الأربعة لقطاع النقل ومستقبل صناعة السيارات، خلال مشاركته في المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل الذي عقد في دبي.

ومع مضيّ شركات صناعة السيارات في رحلة مستمرة للنهوض بتقنياتها وتوسيع محفظتها، يوفر هذا المؤتمر منصة مثالية لمناقشة تقنيات التنقل الذكية والنظيفة والمتصلة، والتي تدعم رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأن تكون 25% من رحلات التنقل في دبي ذكية وبدون سائق بحلول عام 2030.

واستهل السيد ويست حديثه في المؤتمر بالتذكير بمكانة جنرال موتورز العريقة كلاعب عملاق في مجال التكنولوجيا ساهم في وضع السيارات في متناول العامة. ولطالما كانت جنرال موتورز أكثر من مجرد شركة لصناعة السيارات، حيث لعبت الشركة في ستينيات القرن الماضي دوراً مهماً في عمليات استكشاف الفضاء، من خلال تطوير أنظمة التوجيه والملاحة بالقصور الذاتي لكامل مراحل برنامج أبولو لاستكشاف القمر.

وتمحورت جلسة النقاش حول تفاصيل وتطوير الركائز الرئيسية الأربعة لقطاع النقل، والتي تغير في الوقت الراهن من شكل ومفهوم التنقل، وهي: تقنية اتصال سيارة لسيارة، ومشاركة السيارة، والسيارات الكهربائية، والقيادة الذاتية.

وأوضح ويست أن جنرال موتورز هي في طليعة ثورة التنقل الحضري، مع مجموعة من التقنيات المتوفرة حالياً في الأسواق العالمية الأخرى. وتتضمن هذه التقنيات مبادرات مثل خدمة مافين لمشاركة السيارة، والتي تربط بين السيارات والركاب في محاولة لخفض الحركة المرورية، وتكنولوجيا كاديلاك سوبر كروز، أول نظام قيادة على الطرق في العالم بدون استخدام اليدين، وتقنية “أون ستار” OnStar، وهي خدمة ذكية توفر مجموعة من مزايا السلامة والأمن والملاحة والتشخيص بكبسة زر واحدة حصدت أكثر من 1 مليار تفاعل خلال السنوات الـ 20 الماضية.

وتوسع ويست بالحديث عن التزام جنرال موتورز ببناء مستقبل تكون فيه السيارات كهربائية بالكامل، من خلال مناقشة خطط الشركة لإطلاق سيارتين جديدتين تعملان بالكهرباء كليًا خلال الأشهر الـ 18 المقبلة، وستكون هاتان السيارتان أول نموذجين من بين 20 سيارة جديدة على الأقل تعمل بالكهرباء بشكل كامل، سيتم طرحها بحلول عام 2023.

جدير بالذكر أن السيد غاري د. ويست، يشغل منصب مدير العمليات النشطة في المناطق الحضرية في آسيا المحيط الهندي وإفريقيا والشرق الأوسط منذ أغسطس 2016. ومن خلال منصبه هذا، يشرف ويست على أعمال التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ وإدارة العمليات في أعمال التنقل لدى جنرال موتورز الدولية. ويعمل ويست انطلاقاً من مقره في دبي، مع مجموعة العمليات النشطة في المناطق الحضرية – حاضنة أعمال التنقل لدى جنرال موتورز، كما يقود جهود الشركة في مجال تقنية اتصال سيارة لسيارة، والقيادة الذاتية، ومشاركة السيارة، والسيارات الكهربائية في المنطقة.

المصدر: شركة جنرال موتورز

أهم المقالات