أكتوبر 20, 2016

جميع نماذج تسلا سوف تكون قادرة على قيادة نفسها

بعد تأخير لمدة يومين، أعلنت تيسلا عن مجموعة من التغييرات على أجهزة نماذجها التي، في المستقبل، سوف تتيح لها أن تقوم بالقيادة الذاتية لنفسها.

وفي تدوينة، أكدت مصنعة السيارات في وادي السليكون أنه ومن اليوم، سيتم بناء كل سيارات تسلا – وهذا يشمل نموذج 3 المقبل- بحيث يتم تثبيت ثمانية كاميرات في محيطها توفر وضوح ورؤية 360 درجة حول السيارة حتى مدى 250 متر.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن التغييرات على نظام الشركة للقيادة الذاتية تشمل اثنتي عشر جهاز حديث للإستشعار بالموجات فوق الصوتية قادر على كشف الأجسام عبر ضعف المسافة تقريبا من نماذج تسلا القائمة.

وأخيرا، تشمل التغييرات في الأجهزة الرادار الموجه نحو الأمام والمحسن الذي يستخدم طول موجي زائد عن الحاجة لتمكين الرؤية من خلال الأمطار الغزيرة والضباب والغبار وحتى السيارات الأمامية.

تتم معالجة كل هذه البيانات الإضافية الآن من خلال كمبيوتر محسّن على متن السيارة التي تدعي تسلا أنها تحتوي على أكثر من 40 ضعف القدرة الحاسوبية للنظام السابق.

وتقول تسلا أن النظام والميزات الجديدة سوف يتم تعييرها عبر القيادة في العالم الحقيقي التي يوفرها عملاء للشركة. غير أن هذا النظام، سوف يفتقر إلى مجموعة من الميزات المقدمة حاليا في أجهزة الجيل الأول.

والأهم من ذلك، فإن السيارات الجديدة سوف تفتقر في البداية إلى نظام التحذير من الاصطدام، نظام الإلتزام بالحارة، نظام تثبيت السرعة النشط ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

صيانة المصابيح الأمامية.. ما عليك معرفته

البيشمركة الكردية تستعد للمعركة بدبابات محلية الصنع

دايملر تخفض الإنفاق على بحوث السيارات الكهربائية بعد إطلاق EQ

أهم المقالات