ديسمبر 22, 2016

جاكوار العجوز التي كنا نعرفها.. جددت شبابها عام 2016 في 10 خطوات

جاكوار علامة تجارية تابعة لجاكوار لاند روفر وهي شركة بريطانية متعددة الجنسيات لصنع السيارات يقع مركزها الرئيسي في ويتلي، كوفنتري، إنجلترا. وقد تاسست الشركة في بلاكبول في عام 1922، وتغيرت إلى S S في عام 1934 في كوفنتري، وأخيرا أصبحت جاكوار للسيارات المحدودة في عام 1945. وبعد عدة تغييرات لاحقة للملكية منذ الستينيات، الشركة تملكها آلان الهند من خلال شركة تاتا موتورز، التي تمكنت من شرائها من شركة فورد في 2 يونيو 2008.

امتازت جاكوار في السنوات الأخيرة بتصميمات عصرية أكثر مما اعتدنا عليها في الماضي، إضافة إلى امتياز واضح جداً من حيث الإستفادة من التكنولوجيا لخلق أنظمة جديدة وتقنيات سباقة في عالم السيارات.

سنكتشف تالياً أبرز ما قدمته هذه الشركة العريقة خلال هذه عام 2016:

10. بناء ستة نسخ من سيارة جاكوار XKSS الأيقونية، من الألف إلى الياء، وذلك لإنهاء ما لم تستطع الشركة القيام به في الستينيات من القرن الماضي.

9. بدأت جاكوار لاند روفر ببناء مصنع جديد في سلوفاكيا، والذي يتبع استثمار قدره مبلغ مليار و320 مليون دولار أميركي.كما جرى محادثات مع بي ام دبليو وفورد حول المشاركة فى بناء مصنع للبطاريات في المملكة المتحدة.

8. تقديم جاكوار XF الجديدة كلياً التي تجمع أرقى التصاميم المميزة وأعلى مستويات الفخامة والتكنولوجيا الرائدة والكفاءة، مما يخولها ريادة فئة سيارات الأعمال، لتتفرد ضمن فئتها على مستوى ديناميكيات القيادة والنقاء.

7. معرض 2016 لتكنولوجيا جاكوار لاند روفر يستعرض لائحة من بعض التكنولوجيات التي تسعى إليها جاكوار لاند روفر مؤخرا لجلبها إلى المستهلك.

6. خطفت جاكوار لاند روڤر الأضواء في معرض باريس الدولي للسيارات مع عرض سيارة جديدة للمرة الأولى في العالم، وتسجيل رقم قياسي عالمي، وإعلان مفاجئ، وإطلاق سيارة جديدة لعالم رياضة السيارات.

5 خطوات اضافية قامت جاكوار من خلالها بالتطلع نحو المستقبل >>>

أهم المقالات