ديسمبر 05, 2014

جائزتان مرموقتان لفورد إيكوسبورت وفيوجن في الشرق الأوسط

منح خبراء ومختصون في مجال السيارات أصواتهم إلى طرازي إيكوسبورت وفيوجن من فورد لنيل جائزتين ضمن جوائز “سيارة العام في الشرق الأوسط ” (MECOTY)، وهما جائزة “أفضل سيارة مدمجة” وجائزة “أفضل سيدان كبيرة الحجم” على التوالي.

فورد إيكوسبورت

سيارة فورد إيكوسبورت التي وصلت إلى المنطقة للمرة الأولى، لاقت اهتماماً كبيراً من قبل الخبراء في قطاع السيارات بتميزها في توفير مستويات عالية من المتعة والراحة في القيادة مع مجموعة واسعة من التقنيات المبتكرة التي لا توجد عادة في فئتها.

ويبرز هذا الطراز أهم مزايا السيارات الرياضية متعدّدة الاستخدامات في المناطق الحضرية، ويجمع بين براعة التصميم وتقنيات الاتصال الذكية لضمان توفير مساحة للمعدات وسهولة استخدام العملاء لهواتفهم وأجهزة الموسيقى.

كما توفر سيارة فورد إيكوسبورت أيضاً تجربة قيادة براحة كبيرة خالية من الضغط بفضل مجموعة من تقنيات وأنظمة مساعدة السائق مساعدة مثل نظامHill Launch Assist الذي يوفر للسائق سيطرة كاملة على السيارة في جميع الأوقات. كما تمّ تزويد هذا الطراز بمجموعة من التقنيات المتطورة لتعزيز مستويات السلامة مثل برنامج الثبات الإلكتروني (ESP).

فورد فيوجن

أما سيارة سيارة فورد فيوجن فتمتلك سجلاً حافلاً بجوائز قطاع السيارات، وتعززت شعبية طرازها الجديد كلياً في منطقة الشرق الأوسط لتستحق بذلك جائزة “أفضل سيدان كبيرة الحجم”. وفي وقت سابق تمّ تكريم طراز فورد فيوجن 2014 تقديراً لتميزه في مجال التصميم والراحة والسلامة والاقتصاد في استهلاك الوقود والقيادة والجدارة على الطريق والأداء والكفاءة والابتكارات ورضا السائق والسعر والقيمة الإجمالية مقابل المال.

كما تقدم السيارة محفظة غير مسبوقة من التقنيات وأنظمة مساعدة السائق بالاعتماد على أجهزة الاستشعار والكاميرات والرادارات التي تمكّن السيارة من الرؤية والاستجابة للظروف المحيطة. وتساعد فورد فيوجن السائقين على البقاء في مسار القيادة، وتعديل السرعة بحسب ظروف حركة المرور، وتحديد أماكن الوقوف المناسبة، والمساعدة في ركن السيارة، بالإضافة إلى مساعدة السائقين على الخروج من مواقف السيارات في حالة ضعف مجال الرؤية المتاحة.

وتشمل مجموعة التقنيات التي تتميز بها: نظام SYNC وMyFord Touch، ونظام البقاء على المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام Active Park Assist لركن السيارة، ونظام معلومات النقطة العمياء، وغيرها الكثير.

أهم المقالات