أبريل 06, 2018

تويوتا كورولا هاتشباك ٢٠١٩ الجديدة: هل سنراها في أسواقنا؟

يبدو أن شركة تويوتا غيرت تماما من نظرتها فيما يتعلق بالفئات المختلفة في الأسواق العالمية مع كشفها مؤخرا عن تويوتا كورولا هاتشباك للسوق الأمريكي

إذا كنتم تستغربون الفارق الكبير في التصميم بين تويوتا كورولا هاتشباك وكورولا التي نعرفها جميعا، فذلك أمر طبيعي، إذ أن هذه السيارة في الحقيقة ليست كورولا التي نعرفها، بل هي نسخة أمريكية تحمل نفس الاسم من طراز تويوتا أوريس المخصص للأسواق الأوروبية، والذي تم الكشف عنه في معرض جنيف الأخير.

مهما يكن الأمر، فلا شك في أن السيارة تعد تطورا مهما في سوق سيارات الهاتشباك. فهذه الفئة لا تزال من ضمن الأكثر مبيعا في العالم، وتوفير سيارة تحمل اسم تويوتا كورولا الأسطوري بما يوحيه ذلك من صلابة واعتمادية، أسلوب ممتاز لإعطاء السيارة أفضلية على المنافسين قبل دخولها إلى السوق.

تويوتا كورولا هاتشباك

الأمر الثاني هو أن الشركة على ما يبدو وضعت تويوتا كورولا هاتشباك كخيار لمحبي القيادة، على الأقل نظريا، وذلك بفضل تصميمها الخارجي، والذي من الواضح أنه يستهدف فئات الشباب، بشكل مميز وخطوط رياضية. هذا الأمر يظهر جليا في الجناح المثبت في الأعلى، والذي يعطيها شكلا مميزا، وإن كان من المحبط أن نكتشف أن فتحات العادم المميزة هذه ليست سوى ديكور وخداع بصري!

تويوتا كورولا هاتشباك

الأهم من ذلك هو أن تويوتا كورولا هاتشباك تبنى على قاعدة جديدة، وهذه القاعدة أكثر صلابة بنسبة 60% مقارنة بالجيل السابق. السيارة كذلك تتمتع بمركز ثقل منخفض أكثر، ويبدو أن تويوتا ستزودها بنظام تعليق رياضي.

نحرك واحد سيتوفر للسيارة مبدئيا، بسعة 2.0 ليتر، ولكن تويوتا لم تعلن عن أية أرقام فيما يتعلق بالقوة أو الأداء. ولكن على الأقل، ستتوفر السيارة، إلى جانب علبة التروس الأوتوماتيكية، مع علبة تروس يدوية من ست نسب، تتمتع بخاصية موائمة دوران المحرك مع السرعة عند التغيير نزولا، تماما مثل السائقين المحترفين في عالم السباقات!

تويوتا كورولا هاتشباك

تويوتا لم تعلن أي شيء عن توفر تويوتا كورولا هاتشباك في الأسواق الأخرى، ولا يمكننا أن نؤكد إن كانت هذه السيارة ستجد طريقها إلينا، ولكننا نأمل أن توفرها في أسواقنا، حيث بلا شك ستعرف شعبية كبيرة في أوساط الشباب تحديدا.

أهم المقالات