نوفمبر 21, 2019

تويوتا راف 4 برايم : مزيج ما بين الطابع الرياضي وتوفير الوقود

تويوتا راف 4 برايم هي الخيار الجديد ضمن تشكيلة طرازات تويوتا الهجينة وتحديدا تلك القابلة للشحن الخارجي وذلك لتوفير خيار دفع رباعي بمحرك هجين يساعد في توفير الوقود قدر الإمكان.

جرى الكشف عن تويوتا راف 4 برايم خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2019 وذلك لتوفير خيار اقتصادي أكثر في استهلاك الوقود بجانب خيارات محرك البنزين الأخرى.

تويوتا راف 4 برايم

تشير تسمية برايم في الطراز الهجين من تويوتا راف 4 إلى أن المحرك قابل للشحن الخارجي كما أنه يسوق بذات الإسم في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية فقط فيما أنه يسوق في بقية أنحاء العالم تحت اسم “plug-in hybrid”.

تويوتا راف 4 برايم

تحتوي تويوتا راف-4 برايم على محرك بنزين مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.5 ليتر بجانب وجود محرك كهربائي يستمد طاقته من محرك الوقود وعملية الكبح وأيضا محرك آخر قابل للشحن الخارجي.

تويوتا راف 4 برايم

يبلغ ناتج القوة لهذا الطراز من تويوتا راف 4 ما يقارب 302 حصان، ينتج المحرك الكهربائيي لوحده 85 حصان ويوفر مدى سير لغاية 62 كم قبل الحاجة للشحن مجددا مما يساعد على القيادة داخل الطرقات المزدحمة دون القلق من استهلاك الوقود.

تويوتا راف 4 برايم

تستطيع السيارة التسارع من 0-100 كم/س خلال 5.8 ثانية فقط وهو أداء مقبول من سيارة الغاية بالأساس منها توفير الوقود لكن يمكن أيضا الإستفادة من القوة التي يوفرها زوج المحركات الكهربائية.

تويوتا راف 4 برايم

يوفر صندوق الأمتعة في تويوتا راف 4 سعة تحميل لغاية 1064.7 ليتر من الأمتعة يمكن طبعا زيادتها من خلال طي صف المقاعد الخلفية عند الرغبة في تحميل أمتعة كبيرة الحجم مما يثبت مقدار العملانية التي تتمتع بها الطرازات المتعددة الإستخدامات.

تويوتا راف 4 برايم

مقصورة تويوتا راف 4 توفر الترفيه المطلوب من خلال وجود شاشة نظام المعلومات بقياس 7 بوصة والتي تمكن من استعراض محطات الإذاعة المحلية أو الإستماع للمقطوعات المخزنة على أقراص USB أو حتى من الهواتف الذكية عبر البلوتوث.

تويوتا راف 4 برايم

يمكن أيضا متابعة عمل المحركات الكهربائية من خلال الشاشة ذاتها ومعرفة كافة تفاصيل الشحن والتفريغ بالإضافة إلى إمكانية إجراء إتصال هاتفي عبر البلوتوث.

تويوتا راف 4 برايم

لوحة العدادات يمكن من خلالها متابعة مستوى شحن البطارية وأيضا مدى السير المتبقي للمحرك الكهربائي وأيضا إمكانية معرفة مدى السير على المحرك الكهربائي قبل التحول لمحرك البنزين، عرض السرعة رقمي موجود في أعلى لوحة العدادات.

أهم المقالات