أكتوبر 06, 2019

تويوتا جي آر سوبرا 2020 الجديدة كلياً تعود للشرق الأوسط بعد غياب

توقف انتاج الجيل الرابع من طراز سوبرا عام 2002 ولم يتم توفير جيل جديد حتى مطلع عام 2019، تويوتا جي آر سوبرا 2020 تصل إلى الشرق الأوسط الذي يعد أحد الأسواق الهامة لهذه السيارة.

بعد انتظار وترقب دام 17 عاماً، طرحت الفطيم تويوتا سيارة تويوتا جي آر سوبرا 2020 الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي أسعد هواة ومحبي السيارات الرياضية في جميع أنحاء الدولة.

جي آر سوبرا 2020

قام المهندسون والمصممون في شركة تويوتا بتطوير مثالي لهذه السيارة الأسطورة التي تعد إرثاً أصيلاً في قطاع السيارات والذي بدأ في عام 1978. كان على فريق العمل أن يتبع أفضل مستويات الأداء لهذه المركبة المميزة على مدار أربعة عقود من الزمن، وهو ما قام الفريق بالالتزام به وتحقيقه على الوجه الأمثل. ومع طرح الجيل الخامس الجديد كلياً من هذا الطراز، عادت تويوتا جي آر سوبرا 2020 على أتم الاستعداد لتغمر الطرقات بأجواء الحماسة والإثارة مع عودة تليق فقط بالتاريخ العريق لـ تويوتا سوبرا.

جي آر سوبرا 2020

بقوة ملهمة وجمال التصميم اللافت، ومتعة قيادة لا مثيل لها مع مستويات أداء تجعل نبضات القلب تتسارع تُجسّد تويوتا جي آر سوبرا 2020 خصائص السيارات الرياضية عالمية المستوى بما يعزز من شهرتها المذهلة باعتبارها سيارة مسيطرة جبارة . سواء تمت قيادة هذه المركبة الاستثنائية على الطريق السريع أو على حلبة السباق فإنها تتوفر الآن في دولة الإمارات وهي على أهبة الاستعداد  للارتقاء بتكنولوجيا سيارات السباق التي تشتمل عليها إلى أعلى فئة.

جي آر سوبرا 2020

تم تصنيع تويوتا جي آر سوبرا 2020 من قلب مضمار نوربورغرينغ نوردشليف في ألمانيا والذي يعد مضمار السباق الأكثر صعوبة في العالم، خضعت السيارة لاختبارات أداء قطعت فيها آلاف الكيلومترات للتأكد من أنها ترقى إلى مستوى التوقعات العالية للسائقين الأكثر تحمساً وإخلاصاً لهذا النوع من السيارات في العالم.

جي آر سوبرا 2020

مر ما يقارب عقدان من الزمن منذ توقفت تويوتا عن إنتاج الجيل الرابع السابق من طراز سوبرا. وكان قد تم البدء في طرح السيارة في السوق في عام 1978 وسرعان ما اكتسبت شهرة واسعة كسيارة رياضية موثوقة لا تخذل سائقها. في عام 1990 أثبتت سوبرا حضورها في فئة مخصصة بالعادة للسيارات الأكثر ارتفاعاً في الثمن ذات الأداء الفائق والأكثر تفرداً في أوروبا والولايات المتحدة. في طراز الجيل الرابع الذي تم طرحه في عام 1993 حققت سوبرا نجاحاً باهراً وأحدثت إرباكاً لغيرها من السيارات الرياضية المنافسة المعروفة على نطاق واسع وأصبحت أيقونة ثقافية للسيارات وكذلك سيارة عريقة تلفت الأنظار وتخفق لها القلوب وتمكنت من الفوز بإعجاب الملايين من كافة أرجاء العالم.

جي آر سوبرا 2020

حافظت تويوتا جي آر سوبرا 2020 على تصميمها ذي المحرك الأمامي ونظام الدفع بالعجلات الخلفية الذي جعل منها مركبة متفردة وميّزها عن غيرها من السيارات الرياضية طوال هذه السنوات دون أن ننسى بالطبع قلب هذه المركبة الجبارة، وهو محرك طولي يتألف من ست اسطوانات متتالية ويتصل بشاحن تيربو بسعة 3.0 ليتر، يبلغ ناتج القوة 335 حصان.

بالنسبة لمواصفات تويوتا جي آر سوبرا 2020  الرائعة فإن السيارة تستفيد من تجربة القسم المتخصص برياضة سباقات السيارات جازو للسباقات Gazoo Racing في الشركة اليابانية المرموقة المصنّعة للسيارات والذي شارك في سباقات نوربورغرينغ منذ عام 2007. منذ ذلك الحين تم توجيه كافة الخبرات والمعرفة التي تم اكتسابها على مدار الأعوام وتسخيرها لإنتاج الجيل الخامس من الطراز المميز.

قامت تويوتا بتصنيع سيارة رياضية توفر تجربة قيادة أصيلة مع التركيز بشكل كبير على مزايا السلامة وسهولة الاستخدام بهدف استقطاب مجموعة واسعة من السائقين المتحمسين لهذه الفئة من السيارات. نظراً لكونها أول طراز عالمي يأتي من قسم جازو للسباقات في تويوتا، فإن تويوتا جي آر سوبرا 2020 تجمع مزايا القوة ومتعة القيادة والإطلالة الأنيقة في سيارة مميزة وجذابة.

جي آر سوبرا 2020

تتسارع تويوتا جي آر سوبرا 2020 من 0-100 كيلومتر في الساعة في غضون 4.3 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س. مع ناقل الحركة الذي يتألف من ثماني سرعات والنقلات الفورية من معايرة رياضية يمكن للسائق تبديل السرعة مع ناقل الحركة المثبت على المقود أثناء القيادة المفعمة بالحماس والإثارة أو ترك المهمة للسيارة للقيام بنقل الحركة تلقائياً عند القيادة العادية.

وعند إلقاء نظرة فاحصة، نجد أن تويوتا جي آر سوبرا 2020 مستوحاة من سيارة جيمس بوند2000GT  الكلاسيكية من تويوتا، تجسيداً للتصميم الشامل لسيارات السباق فإن المقاييس المدمجة المحكمة تجعل هيكل السيارة يبدو ملتفاً فوق العجلات كبيرة الحجم مع الحد الأدنى من الأجزاء المتدلية في المقدمة والمؤخرة حتى لا تبدو سيارة ثقيلة، تتميز السيارة أيضا بغطاء محرك طويل ومقصورة قيادة خلفية بما يعيد إلى الأذهان سيارة سوبرا السابقة كما هو الحال مع غطاء المحرك المائل والمصدات الرشيقة القريبة من المصابيح الأمامية المميزة.

جي آر سوبرا 2020

إن الهيئة العريضة المسيطرة على الطريق تعني أن تويوتا جي آر سوبرا 2020 توفر أيضاُ مساحة كافية للركاب في مقصورة القيادة مع مقعدين وتصميم مريح يمنح السائق متعة قصوى أثناء القيادة. تعمل المقاعد المكسوة بالجلد الحاضنة للجسم على تثبيت السائق والراكب الأمامي كل في مكانه المخصص من خلال الزوايا المصممة لهذا الغرض، كما يمكن الوصول بسهولة إلى شاشة ملونة بالكامل الألوان قياس 8.8 بوصة.

بجانب المقود الرياضي متعدد الوظائف المكون من ثلاثة أضلاع تتميز تويوتا جي آر سوبرا 2020 كذلك بنظام تكييف هوائي لمنطقتين ونظام صوت JBL مكون من 12 مكبر للصوت وزر للتشغيل ووضعيات قيادة عادية ورياضية ودواسات رياضية إضافة إلى شاشة على مستوى نظر السائق تعرض البيانات الهامة مباشرة أمام السائق.

جي آر سوبرا 2020

أما المزايا الأخرى القياسية في التصميم الخارجي لـسيارة  “جي آر سوبرا” 2020  فتشمل عادم رياضي مزدوج مصابيح LED  متكيفة، دخول ذكي بدون مفتاح إضافة إلى تفاصيل متميزة بلون الهيكل.

تأتي تويوتا جي آر سوبرا 2020 مجهزة بوسائد هواء أمامية وجانبية وستائرية وعلى مستوى ركبة السائق بالإضافة إلى تقنيات مساعدة مثل نظام مثبت السرعة المتكيف ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات والتحذير من النقطة العمياء، تتضمن وسائل السلامة كذلك مساعد تغيير المسار والتعرف على إشارة المرور وكاميرا للرؤية الخلفية للمساعدة على الركن بالطريقة الأفضل.

جي آر سوبرا 2020

صرح سعود عباسي مدير الإدارة العامة في الفطيم تويوتا “مع  طرح تويوتا جي آر سوبرا 2020 عادت أخيراً أيقونة السيارات الحقيقية، نعلم أن السائقين الشغوفين بالسيارات الرياضية في جميع أنحاء الإمارات سوف تصيبهم الدهشة لأدائها الفائق الذي يلبي طموحهم ويدفعهم للجلوس خلف المقود والانطلاق بها”.

وتابع: “على الرغم من أن طرح تويوتا جي آر سوبرا 2020  قد جاء بعد وقت طويل من الترقب والانتظار إلا أن هذا الأمر ساعد في الارتقاء بإمكانيات السيارة الجديدة  إلى مستويات جديدة من التميز. صبرنا أثمر في الحصول على سيارة قادرة على توفير أفضل مستويات الأداء كما أن السيارة تجذب السائقين المتحمسين للسيارات الرياضية بمزيجها غير المسبوق من القوة المبهرة وجمال التصميم والتكنولوجيا  المتقدمة التي تشتمل عليها عدا عن عن مزايا السلامة المتطورة”.

جي آر سوبرا 2020

تتوفر مركبة تويوتا جي آر سوبرا 2020 بمجموعة من ثمانية ألوان متميزة بما في ذلك الستورم المعدني الرمادي غير اللامع المطور حديثاً مع لمسة من اللون الأزرق والذي يمنح المركبة مظهراً يلفت الأنظار. كما تم استخدام مجموعة من الألوان المميزة التي تُعبِّر عن الأداء الرياضي للمركبة بما يتناسب مع اختيارات العملاء المتنوعة، في حين تتوفر المقصورة الداخلية بخيارين من الألوان تم تطويرهما حديثاً، هما الأحمر المتقد والأسود الكلاسيكي، واللذان يتناغما بزخارف ألياف الكربون.

أهم المقالات