ديسمبر 22, 2022

تويوتا تكشف عن ريفو بي إي في وIMV0: فئتان بيك أب كهربائيتان من طراز هايلوكس

كشفت تويوتا تايلاند النقاب عن شاحنة بيك آب كهربائية بالكامل جديدة تسمى هايلوكس ريفو بي إي في Hilux Revo BEV.

لم تعلن الشركة عن المزيد من التفاصيل عن  ريفو بي إي في، لكن كما ترون الشاحنة عبارة عن تصميم ذي مقصورة واحدة، والذي تستبعده على الفور أسواق أخرى منها أمريكا الشمالية.

من المفترض أن تكون البيك آب الجديدة مبنية على أساس طراز هايلوكس الحالي والمصمم لدول العالم الثالث. ونظرا لأن هذه المركبات تستخدم في مجالات الزراعة والتعدين والقيام بجميع أنواع المهام الصعبة، لذا في الغالب يتم تزويدها بإعداد محرك مزدوج.

عادة ما تقوم تويوتا بالكشف عن الطرازات المستقبلية دون إعطاء أي معلومات عنها تقريبا. لكن مفهوم هايلوكس ريفو بي إي في الجديد يهدف إلى دعم حيادية الكربون وبيئة أفضل للجميع، بحسب رئيس الشركة أكيو تويودا 

كانت قد عرضت شركة صناعة السيارات اليابانية 16 سيارة ذات مفهوم كهربائي العام الماضي، بما في ذلك ما بدا أنها تاكوما الكهربائية، لكنها لم تشارك أي تفاصيل حول موعد طرحها بالأسواق.

إضافة إلى طرازات جي آر ياريس، كورولا كروس الأختبارية التي تعمل بالهيدروجين، ولكن كما هو الحال مع مختلف الفئات الجديدة، لا توجد معلومات إضافية.

إلى جانب هايلوكس ريفو بي إي في، عرضت تويوتا أيضا شاحنة ثانية تسمى “آي أم في 0″ IMV0” تعني مركبة دولية متعددة الأغراض مبتكرة، وهي مصممة وفق منصة مخصصة لأستيعاب الشاحنات والسيارات ذات الأسعار المعقولة لأسواق عدة مثل تايلاند.

وتعد تايلاند هي واحدة من أكبر أسواق الشاحنات في العالم، وهايلوكس من بين أكثر الطرازات مبيعا هناك.

أهم المقالات